facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إنطلاق أعمال مؤتمر الشباب والتكنولوجيا في عمان الخميس


20-11-2019 01:51 PM

عمون - برعاية الدكتورة عبير دبابنة المنسقة العامة الحكومية لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء، تنظم جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" بالشراكة وبدعم من منظمة التضامن النسائي للتعلم من أجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، مؤتمر الشباب والتكنولوجيا الإقليمي الرابع عشر بعنوان: "المساواة تبدأ من العائلة" في عاصمتنا الحبيبة عمان خلال الفترة من 21 وحتى 23 / 11/ 2019 بمشاركة حوالي (120) شاب وشابة ضمن الفئة العمرية (18-29) عامًا يمثلون مختلف محافظات المملكة والمقيمين على أرضها من دول كاليمن، الهند، إيران ومن دول عربية شقيقة كـ فلسطين، ، لبنان، العراق ومصر.

ويهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للشباب والشابات في طرح التجارب وتبادل الخبرات حول المساواة في العائلة ومقارنة التشريعات والقوانين التي تحكم العلاقات الأسرية في بلدانهم، وكذلك تشجيعهم على تسليط الضوء على أبرز المشاكل والتحديات المتعلقة بحقوق الإنسان والمساواة داخل االعائلة وتطوير المشاريع/المبادرات التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والإبداع للمساهمة في حلها من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة لإحداث التغيير.

ومن المتوقع أن يساهم الشباب والشابات في ابتكار مشاريع إبداعية من خلال توظيف كافة أشكال التكنولوجيا الحديثة لإيجاد حلول واقتراحات بناءة في إطار عنوان المؤتمر.

وقد دأبت "تضامن" على تنظيم مؤتمر سنوي للشباب والشابات على مدار (10) أعوام وعددها (13) مؤتمرًا على التوالي استهدفت خلالها ما يقارب ( 1218) شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة ؛ وهدفت المؤتمرات إلى تفعيل دور الشباب والشابات وتنمية قدراتهم وزيادة مشاركتهم داخل مجتمعاتهم المحلية، وتناولت العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق النساء والفتيات على وجه الخصوص، وكان تفاعل الشباب والشابات في أعلى مستوياته من حيث الإبداع والإبتكار وتقديم حلول قابلة للتنفيذ في مجتمعاتهم المحلية.

وفي اليوم الختامي للمؤتمر "السبت 23-11-2019" سيتم الإعلان عن تأسيس منتدى تضامن للشباب والتكنولوجيا للمساواة بين الجنسين وحقوق النساء والفتيات، وذلك بمناسبة مرور (10) سنوات على إطلاق مؤتمرات الشباب والتكنولوجيا (2009-2019)، والمنتدى فرصة لاستقطاب الطاقات الشابة من المشاركين والمشاركات ممن سبق لهم/ لهن المشاركة في المؤتمرات الــ (13) السابقة. وستتاح الفرصة للمشاركين والمشاركات في المؤتمر الحالي والمؤتمرات القادمة للإنضمام للمنتدى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :