facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبات بتشريع يمنع استيراد الغاز الإسرائيلي


21-11-2019 02:45 PM

عمون - طالبت الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني النواب بإقرار مشروع قانون يمنع استيراد الغاز أو أية سلع ذات طابع استراتيجي من الكيان الصهيوني، كما طالبت في اجتماع حضره النائبان موسى هنطش وتامر بينو بطرح الثقة بالحكومة وإسقاطها في حال لم تقم بتنفيذ ما تقتضيه المصلحة العامة، وتنفيذ قرار مجلس النواب، بإلغاء هذه الاتفاقية.

ودعت الحملة مجلس النواب متابعة "الإخبار" الذي قدمته بحق حكومات عبدالله النسور وهاني الملقي وعمر الرزاز للنائب العام، والذي شمل أيضًا أعضاء هذه الحكومات، وأعضاء مجالس إدارات شركتي الكهرباء الوطنية والبوتاس العربية، لضمان محاسبة هؤلاء على ما ارتكبوه من جرائم بحق الأردن ومواطنيه وأمنه واقتصاده، ودعمهم المباشر للإرهاب الصهيوني بأموال دافعي الضرائب الأردنيين.

كما نادت الحملة بمتابعة النواب للشكوى التي قدمتها الحملة لدائرة مكافحة الفساد حول شبهات الفساد المحيطة بالاتفاقية.

وطالبت النواب بتوجيه سؤال آخر للمحكمة الدستورية حول الفقرة 2 من المادة 33 من الدستور التي تحتّم عرض أي معاهدة أو اتفاق يرتب على خزانة الدولة شيئًا من النفقات، أو يمس بحقوق الأردنيين العامة او الخاصة، على مجلس الأمة.

ودعت لتوجيه استجواب للحكومة حول دورها في صفقة الغاز، وكفالتها لشركة الكهرباء الوطنية، وكفالة الحكومة الأمريكية، وبند "حكومة لحكومة" في الاتفاقية، وغيرها من تفاصيل.

لافتة إلى ضرورة طرح موضوع اتفاقية الغاز، والمصاريف المتعلقة به، من خلال مناقشات قانون الموازنة العامة.

وقالت الحملة إنها وجّهت الدعوة الشخصية لما يزيد عن 100 نائب لكن لم يتجاوب بتأكيد الحضور سوى ممثلو كتلة الإصلاح. مشيرة إلى أنه تبقى أقل من خمسة أسابيع عن بدء تدفّق الغاز الإسرائيلي إلى الأردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :