facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنا وين


حسام المناصير
27-11-2019 11:25 PM

نسيت تاكل ؟ نسيت تشرب ؟ نسيت تلعب ؟

أسئلةٌ كان يوجهها أستاذ المدرسة حين كنتُ أنسى حلَّ الواجبِ المدرسي ، أو كانت في وقتها ذريعةً كنتُ استخدمها لانني لم احل الواجب متعمدا ، ولكن الآن وانا في الثلاثينَ من عمري أنسى الواجب ولست متعمِدا بل مجبوراً من ثقل الهموم والمتطلبات والأزمات.

نعم والدي كان يدرس على ضوء الشمعة وأنا درست على ضوء ( النيون ) وكان والدي يمشي عشرات الكيلو مترات للمدرسة وأنا ركبتُ السيارة والباص ، نعم الحياة أصبحت أسهل عمليا ! ولكنها أصبحت معقدةً ومتشابكةً علمياً.

أصبحت الطموحات أكبر ويا ليتها لم تكبر وإقتصرت على الزواج والبيت وبناء الاسرة والانجاب ، كبرت الطموحاتُ وزادت الاعباءُ وتثاقلت على الاكتاف الاهداف ، وكرهنا المستقبل ورجونا أن نعود للماضي حتى في اغانينا ( الا ليت الزمن يرجع ) ..

الشباب في هذا الوقت من الزمن في معركةِ ان اكون او لا اكون ، بين المطرقة والسندان ، بين الجميل والقبيح ، والاصلي والتقليد ، بين ويلات السرعة والتطور والتدهور الاقتصادي والرواتب المتدنية وبين المتطلبات المهولة وبين جُمَلٍ مثبطةٍ محبطةٍ يسمعونها في اليوم الف مرة ، وبين المستحيل والحقيقة وتصديق مقولة : أن لا شيء مستحيل .

المستحيل أن تتذكر طريقك للمنزل وأنت تفكر بطريقة شراء منزل والتخلص من عذاب الايجار ، المستحيل أن تتذكر واجباتك في عملك وأنت تبحث كل يوم عن عمل يليق بطموحاتك ، المستحيل أن تتذكر مناسباتك وارتباطاتك وتواصلك مع الاصدقاء وأنت تبحث عن ذاتك !!

نسيت العب يا أستاذي ونسيت آكل ونسيت أشرب .. أنا وين ؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :