facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية


د. موفق العجلوني
04-12-2019 08:55 AM

يفوز بحائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة

تأسست جائزة الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمية للترجمة عام ٢٠٠٦ في الرياض ، و تعتبر من اكبر و اهم الجوائز العالمية في مجال الترجمة ، و تمنح سنوياً للأعمال المتميزة في الترجمة من اللغة العربية و اليها و تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز العامة في الرياض . وتمنح تقديرًا لجهود الأفراد والمؤسسات والهيئات، في كل من العلوم الطبيعية والإنسانية ، ويرأس مجلس أمناء الجائزة الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة ، وعُقدت دوراتها السابقة في عدد من عواصم العالم، مثل بكين ، طليطلة ، ساو باولو، وجنيف ، وقد شاركت في دورتها الأولى عام ٢٠٠٦ نحو ٣٠ دولة عربية وأجنبية ، فيما وصل عدد الأعمال المرشحة فيها حتى دورتها الثامنة إلى ١١٣٢، مترجمة إلى أكثر من ٣٩ لغة.

تتخطى جائزة خادم الحرمين الشريفين بعالميتها كل الحواجز اللغوية والحدود الجغرافية لتصل برسالتها المعرفية والإنسانية إلى تحقيق أهدافها المرسومة التي احتضنتها المملكة العربية السعودية و ترجمتها جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز و مبادراته الراعي للسلام و الحوار و التآخي و المحبة بين الشعوب .

قبل أسابيع و بمناسبة مرور ٢٥ عاماً على تأسيس مركز الامارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ، صدر لي كتاب عن المركز بعنوان :" مركز الامارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ٢٥ عام من الإنجاز " ، تناول الكتاب انجازات المركز خلال ال ٢٥ عام ، هذه الانجازات و التي يشار لها بالبنان على المستوى الاماراتي الوطني و المستوي العربي و المستويين الإسلامي والدولي ، و ان شاء الله بعد ان يتم اشهار الكتاب قريباً في أبو ظبي ، سيتم اشهار الكتاب في عمان .


حقيقة إنجازات مركز الامارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية لا تتوقف ، فهي نبع دائم وجداول رقراقه عذبة من العلم و المعرفة والابداع بفضل العزيمة و الدعم المباشر الذي يتلقاه المركز من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، و بفضل الادارة الحصيفة لسعادة المدير العام الاستاذ الدكتور جمال سند السويدي ، والعشرات من الكفاءات العالية التي يحتضنها المركز في مجال الدراسات و البحوث و العلم و المعرفة .

فقد اعلنت يوم امس في مدينة الرياض جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة , أسماء الفائزين بدورتها التاسعة للعام ١٤٤٠ هـ - ٢٠١٨ م، حيث قرر مجلس أمناء الجائزة بعد استعراض تقرير اللجنة العلمية للجائزة منح الجائزة في فروعها الستة وهي: جائزة الترجمة في مجال جهود المؤسسات والهيئات, والترجمة في مجال العلوم الطبيعية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى, والترجمة في مجال العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية, والترجمة في مجال العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية, والترجمة في مجال العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى, والترجمة في مجال جهود الأفراد. وكان من أوائل الفائزين الستة : مركز الامارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية حيث فاز بجائزة "جهود المؤسسات والهيئات" .

و من المعلوم ان جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة استقبلت في دورتها التاسعة عدداً من الترشيحات في مجالات الجائزة، حيث بلغ العدد الإجمالي للترشيحات ١٣٤ ترشيحاً ما بين عمل مترجم ومؤسسة ومرشح لجهود الأفراد، وذلك في ٨ لغات توزعت على ١٠٤ أعمال، بالإضافة إلى المؤسسات والهيئات المرشحة، وقد جاءت الترشيحات من ٢٣ دولة وشارك في تحكيم هذه الدورة ٤٧ محكّمًا ومحكمة.

ولا يسعني في هذا المقام باسم مركز فرح الدولي للدراسات و الأبحاث الاستراتيجية الا ان أتقدم بخالص التهنئة الى سعادة الاستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الامارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية على الفوز بهذه الجائزة القيمة و التي جاءت بحق تكريماِ لإنجازات المركز و مديره العام و كافة موظفي المركز ، في الوقت الذي تحتفل فيه دولة الامارات العربية المتحدة باليوم الوطني ال ٤٨ .

بنفس الوقت أتقدم بالشكر و التقدير للأمانة العامة للجائزة و لمجلس أمناء الجائزة ولأعضاء اللجنة العلمية والمحكمين؛ على ما قاموا به من جهود مباركة وجميع من تعاون مع الجائزة من الهيئات والجامعات والمؤسسات العلمية والإعلامية الذين تقدموا بالترشيح لنيل الجائزة ، والف الف مبروك للفائزين . متمنين لمن لم يحالفهم الحظ ، نيل الجائزة في مرات قادمة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :