facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب تلتقي المجتمع المدني بالعقبة


17-12-2019 05:25 PM

عمون - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب الثلاثاء، لقاء حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة العقبة تحت عنوان دور الشركاء في تجويد العملية الانتخابية.

وأكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة سمر الحاج حسن حرص الهيئة وانفتاحها على الشركاء، وأن نجاح الانتخابات هو مسؤولية مشتركة للجميع؛ مؤسسات وافرادا، وأهمية التواصل الدائم مع شركاء العملية الانتخابية والجهات ذات العلاقة بجميع مستوياتها وقطاعاتها المختلفة، كالاحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني وصناع الرأي.

وقالت إن الهيئة اولت الجانب التدريبي الاهتمام الاكبر من خلال عقد دورات متخصصة لكوادرها في مجال الادارة واللغة الانجليزية ومهارات الحاسوب، بالإضافة إلى دورات متخصصة للقطاع الشبابي وطلبة المدارس والجامعات لتشجيعهم على الانخراط في الحياة السياسية.

وعرضت لضمانات النزاهة التي اتبعتها الهيئة في ادارتها للعمليات الانتخابية؛ بدءا بتنقيح جداول الناخبين وتحديثها واستخدام العلامة الامنية لورقة الاقتراع والسماح بوجود مراقبين محليين ودوليين، وانتهاء باستخدام كاميرات المراقبة خلال عملية فرز الاصوات، ما عزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية والتشجيع على المشاركة في صنع القرار.

واشارت إلى ان الاردن حصل على شهادة الاعتمادية الدولية في ادارة الانتخابات (الايزو) على مستوى المنطقة والاقليم.
ودار في نهاية اللقاء نقاش، أجابت فيه الحاج حسن على اسئلة واستفسارات الحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :