facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب تلتقي الفعاليات الشعبية في معان


18-12-2019 02:48 PM

عمون - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع مركز سمو الأميرة بسمة في معان اليوم الأربعاء لقاء حواريا للاستماع إلى آراء ومقترحات المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير أداء الهيئة في الانتخابات المقبلة.

وقالت عضو مجلس المفوضين في الهيئة سمر الحاج حسن خلال اللقاء الذي شاركت فيه فعاليات شعبية في المحافظة ان الهيئة تعمل على عقد اللقاءات والحوارات في محافظات المملكة من أجل جمع
الملاحظات والمقترحات المتعلقة بإجراءات إدارة العملية الانتخابية.

واضافت أن الهيئة ستعمل على تطوير وتجويد تلك الإجراءات، وأن الانتخابات المقبلة ستكون أفضل من ناحية إدارة العملية الانتخابية بما يكفل سير العملية الانتخابية بشكل دقيق وواضح.

وقدم الحضور عددا من التساؤلات حول بعض القضايا المتعلقة بالطعون في نتائج الانتخابات وقانون الانتخاب وكوتا المرأة، وإجراءات الدعاية والإعلام لدى الهيئة، وقضايا نشر الوعي في العملية الانتخابية، وشراء الأصوات، وسبل دعم المتطوعين المتعاونين مع الهيئة المستقلة، وتطوير الكوادر العاملة في العملية الانتخابية، وسير العملية الانتخابية منذ بدئها ولغاية إصدار النتائج.

وأجابت المفوض سمر الحاج حسن على تلك التساؤلات والاقتراحات، مؤكدة حرص الهيئة على تمتين الشراكات مع مختلف القطاعات والتعامل مع مختلف الملاحظات المطروحة في هذا الصدد بكل جدية وبما يخدم سير العملية الانتخابية.

وقدمت عرضا عن طبيعة عمل الهيئة وأدوارها، وسياق تطور إجراءاتها نحو الأفضل منذ تأسيسها.
وأكدت ضرورة مضاعفة الجهد في مجال التوعية بتعليمات وأنظمة الهيئة وعموم إجراءات العملية الانتخابية وصولا إلى تمكين الناخب من تلك المعلومات والبيانات، لتسهم في تعزيز نطاق المشاركة في العملية الديمقراطية.

وبينت أن الهيئة توسعت في مجال إدارة الانتخابات بحيث شملت مجالس اللامركزية والبلديات وغرف الصناعة والتجارة إلى جانب الانتخابات البرلمانية، ما يتطلب بذل المزيد من الجهد لتطوير الأداء بشكل عام.
-





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :