facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة لعضوات المجالس المحلية حول التواصل الإجتماعي


22-12-2019 12:07 PM

عمون ـ أمل الأطرش - نظمت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة أمس السبت ورشة تدريبية لعضوات مجالس (المحافظات, البلديات, والمحلية) حول "مهارات التواصل الاجتماعي وتنظيم الصحافة".

وتشكل الورشة التي تتواصل لثلاث أيام الجزء الثاني من المرحلة الأولى من البرنامج التعليمي "تمكين المرأة من أجل القيادة" الذي اطلقته اللجنة الوطنية بالشراكة مع وزارة البلديات, مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية, ومركز الأميرة بسمة في جامعة اليرموك.

وتأتي هذه الورش تنفيذاً لإستراتيجيات اربع تم صياغتها من قبل عضوات المجالس والتي ركزت احداها على تمكين القياديات الجديدات من خلال تقديم برامج بناء قدرات مستدامة تناسب حاجاتهن التقنية الحقيقية التي يحتجن إليها لأداء ادوارهن داخل المجالس.

من جانبها توضح مديرة برنامج تمكين المرأة من أجل القيادة ديانا حدادين أن برنامج التمكين يعد رياديأ, من حيث ترسيخه لمفهوم الإستدامة, وتقديم سلسلة متكاملة من المعرفة والمهارات والقيم للعضوات, حيث يتقاطع المحتوى التدريبي مع الكثير من المهام والمسؤوليات المناطة بعمل المجالس في الإدارة المحلية في الأردن. وتقول حدادين أن البرنامج يتكون من ثلاث مراحل تستهدف عضوات المجالس المشاركات, وتتضمن الورشات التدريبية تطبيقات عملية لتأكيد فهم العضوات كل مرحلة من مراحل البرنامج التعليمي.

ويهدف برنامج تمكين المرأة من أجل القيادة, إلى "زيادة عدد النساء اللواتي يشاركن بشكل كامل وفاعل في السياسة والإدارة العامة على المستوى الوطني", وتنسيق المصالح المشتركة بين الشركاء الوطنيين لإيجاد أول اكاديمية في الأردن والاقليم تغطي مواضيع متعلقة بمهام ومسؤوليات الحوكمة المحلية الأساسية المذكورة في قوانين اللامركزية والبلديات".

عضو مجلس بلدية الكرك خولة البستنجي تؤكد على أهمية المشاركة بهذه الورشات التدريبية المتميزة, والتي تعزز من تواصل العضوات مع قواعدهن الشعبية, مشيرة إلى أن اغلبية العضوات يعانين من ضعف المعرفة بمواقع التواصل الإجتماعي. معربة عن أملها بأن يتم منح وقت أطول لبعض الموضوعات.

من جهتها تضيف عفاف صايل من مجلس بلدية السرحان بمحافظة المفرق بأن هذه الورشة أضافت الكثير لها, بالرغم من أنها كانت تعتقد أنها "محترفة" في مجال المعرفة والتعامل بمواقع التواصل الإجتماعي. مشيرة إلى أنها تعرفت الى الكثير من الأمور التقنية التي ستدعم وتعزز عملها في المجلس البلدي.

يشار إلى أن الورشة تغطي العناوين التالية: استراتيجيات حملات الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي، ادوات الترويج الفعالة، طرق التواصل الفعال مع الصحافة والجهات الاعلامية عبر قنوات التواصل الاجتماعي, وكيفية طرح قصصهن في مواقع التواصل الاجتماعي, وطرق معالجة الاخطاء الشائعة التي تواجه العضوات واثرت على حياتهن العملية والشخصية, والسبل الأفضل للحماية عند طرح آراء معينة وقضايا فنية مرتبطة بعملهن وكيفية ادارة الحسابات بطرق مؤثرة وفاعلة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :