facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد غرب آسيا يطلق أوراق سياسات عن النساء المهمشات وذوي الإعاقة


22-12-2019 04:22 PM

عمون - أطلق معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا (وانا) ثلاث أوراق سياسات ضمن مشروع "نحو المشاركة الشاملة للنساء المُهمّشات والأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية" الذي نفذه المعهد بالشراكة مع منظمة "آي أم" الشريك السويدي للتنمية.

وقالت الباحثة في المجتمع المدني في معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا اسراء الشياب في مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان المشروع استهدف 22 شاباً وشابة بهدف تدريبهم على مهارات المدافعة عن حقوق النساء المهمشات والأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن عن طريق كتابة أوراق السياسات.

واوضحت ان هذا المؤتمر يأتي تتويجاً لجهود المتدربين الشباب في كتابة أوراق السياسات التي امتدت على مدار العام الحالي، حيث تم عقد 6 جلسات تدريبية لتمكين المشاركين من مهارات البحث الإجرائي التشاركي، ورسم السياسات العامة، ومتابعة وتقييم البحث الميداني، وكتابة الأوراق السياسية، وبناء قدرات الفريق البحثي ومهارات الاتصال والتشبيك وكسب التأييد وحملات المناصرة والمدافعة.

واضافت، ان المشاركين قاموا بتنفيذ 30 جلسة بحث ميداني تشمل مجموعات التركيز مع الفئات المستهدفة والمقابلات الشخصية و10 جلسات تشاورية. وتم خلال المؤتمر الصحفي عرض أوراق العمل التي تناولت موضوعات حول "مشاكل النقل العام وأثرها في المشاركة الاقتصادية للمرأة في العاصمة عمان"، و"تهيئة مراكز الاقتراع لذوي الإعاقة البصرية" ، و "الإجازة الوالدية في الأردن وأثرها على إدماج المرأة اقتصادياً".

يذكر ان معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا (وانا) هو مؤسسة فكرية غير ربحية ومركز أبحاثٍ يعنى بالسياسات، ومقره عمان، ويعنى بتعزيز الانتقال إلى سياساتٍ وبرامج ترتكز على الأدلة لمعالجة تحديات التنمية والتحديات الإنسانية التي تواجهها منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا، ويطمح الى أن يكون مصدرا موثوقا للمعلومات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :