facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير البريطاني يلتقي محافظ البلقاء ويزور مشاريع


23-12-2019 05:15 PM

عمون - زار السفير البريطاني ادوارد اوكدين الاثنين محافظة البلقاء، للاطلاع على سير عمل المشروع الممول من المملكة المتحدة من خلال وزارة التنمية البريطانية والهيئة الطبية الدولية، حيث تم تصميم المشروع لدعم الأشخاص الذين يعانون من ظروف الصحة العقلية وتعزيز النظام الوطني لخدمات حماية الصحة العقلية والنفسية في الأردن.

يعزز هذا البرنامج حماية اللاجئين والأسر الأردنية الأكثرتاثرا من الفقر والضعف بما يشمل الأشخاص ذوي الإعاقة ، والأطفال الذين يحتاجون إلى الدعم الصحي والحماية ، والأسر التي تعيلها إناث ، والناجيات من العنف الجنسي، وغيرهم ممن لا يملكون الموارد لممارسة حقوقهم القانونية، وسيسعى البرنامج أيضًا إلى بناء قدرة النظام الوطني ومقدمي الخدمات المحليين على تمهيد الطريق لتوفير خدمات أكثر استدامة.

والتقى السفير خلال الزيارة بالمحافظ نايف الهدايات والذي رحب بالزيارة ، وأكد على ترسيخ أسس العلاقات بين البلدين، كما ركز على الجانب السياحي لمحافظة البلقاء كونها تشمل أماكن سياحية صيفية وشتوية، ودخلت في قائمة التراث العالمي في العام 2017.

كما زار السفير جامعة البلقاء التطبيقية، والتي تعتبر واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية الكبرى للدراسات الفنية والتقنية، والتقى برئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي، واستمع من الطلبة عن أدوارهم ببناء مستقبل الأردن.

تعليقا على الزيارة قال الدكتور الزعبي " نرحب بسعادة بسفير المملكة المتحدة السيد ادوارد اوكدن في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية ، وإننا نعتز بالعلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة والتي تعود إلى تاريخ نشأة المملكة الأردنية الهاشمية وامتدت عبر عقود من السنين وتطور هذه العلاقة التاريخية بين البلدين الصديقين، وإننا نشيد بالمواقف التاريخية الداعمة للأردن من ملكة وحكومة المملكة المتحدة والتي كان آخرها دعوة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية لمؤتمر اقتصادي لدعم الأردن والذي تم عقده في شهر شباط لدعم رؤية الأردن في النمو والتنمية.

وأضاف " إننا في جامعة البلقاء التطبيقية لدينا العديد من الأساتذة من خريجي الجامعات البريطانية المرموقة ولدينا الآن كذلك عددا من المبتعثين على مقاعد الدراسة في الجامعات البريطانية.

كم إننا نسعى في جامعة البلقاء التطبيقية لنقل نماذج بريطانية في التعليم التقني في عدد من التخصصات وتوطينها في كليات الجامعة المنتشرة على ارض الوطن"

وتضمنت الزيارة جولة في بلدية الفحيص، حيث التقى السفير برئيس البلدية جمال حتر، والذي بدوره رافق السفير بجولة في شوارع الفحيص المضاءة بزينة اعياد الميلاد، كما التقى بممثلي المجتمع المحلي في المنطقة وتمنى لهم موسم عطلات سعيد.

واختتم السفير جولته بزيارة إلى كنيسة سانت جورج اليونانية الأرثوذكسية في الفحيص والتي تبعد 3 دقائق عن البلدية. قائلا: "إنه لمن دواعي سروري دائمًا زيارة محافظة البلقاء، ومدينتي السلط والفحيص على وجه الخصوص، حيث تجمعان بي القديم والحديث وهناك الكثير من التاريخ المشترك مع بريطانيا. ومن الجلي أن صناعة السياحة المحلية على وجه الخصوص تظهر إمكانات كبيرة. وفي زيارتنا لجامعة البلقاء التطبيقية لاحظنا كيف يمكن نقل الدراسات التطبيقية إلى مستوى جديد ، في عمان وفي الاردن ككل ، بطريقة تزيد من فرص العمل للشباب.

كان عمل وزارة التنمية الدولية البريطانية والهيئة الطبية الدولية لعلاج المشاكل المتعلقة بالصحة العقلية للأطفال ملهمًا ومتواضعًا في آن واحد؛ وتعد احتفالات عيد الميلاد في الفحيص دائمًا مبعثا للاستمتاع. كما كانت الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في سانت جورج مثالًا رائعًا للتراث الثقافي المشترك للأردن"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :