facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عزام الأحمد يكشف عن أول حوار بين أمريكا ومنظمة التحرير


23-12-2019 08:58 PM

* الاحمد حركة حماس لا تريد اجراء الانتخابات وان اعلنت موافقتها على اجرائها

* لا يوجد شيء مقدس مع اسرائيل وبغص النظر عمن يردد هذه المقولة .


عمون - كشف عضو اللحنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد أن أول حوار رسمي جرى بين أمريكا ومنظمة التحرير كان بالسر في بغداد عام 1989 .

وقال الاحمد ان وفدا من الادارة الاميركية في ذلك الوقت زار العراق للتعرف على مصير الجيش العراقي بعد انتهاء الحرب مع ايران ومصير ترسانة الاسلحة المتبقية وللتعرف على الموقف العراقي من القضية الفلسطينية .

واضاف الاحمد الذي كان يتحدث لبرنامج جدل الذي يقدمه الزميل رجا طلب على فضائية ( A ONE TV ) ان الرئيس العراقي صدام حسين نصح الوفد الأمريكي وللتعرف على الموضوع الفلسطيني لقاء الرئيس ياسر عرفات والحديث معه والذي كان متواجدا في بغداد في تلك الفترة وهو ما تم وكان اول لقاء بين المنظمة والولايات المتحدة.

وحول تقيمه لاتفاق اوسلو بعد مرور ربع قرن على توقيعه بين منظمة التحرير واسرائيل قال الاحمد ان اتفاق اوسلو في الاساس ولد ميتا.

وردا على سؤال حول"قدسية" التنسيق الامني مع اسرائيل رغم كل الاجراءات التعسفية والقمعية التى يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني قال الاحمد : لا يوجد شيء مقدس مع اسرائيل ، وهذا التعبير هو تعبير غير سياسي وبغض النظر عمن يردده او يقوله.

وبشان المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية والعقبات التى تعترضها منذ سنوات طويلة قال عزام الاحمد ان الانقسام الفلسطيني ليس صناعة فلسطينية بل هو صناعة اقليمية اطرافها اسرائيل وبعض الدول العربية وايران وتركيا.

وقال ان اطرافا عربية واقليمية ودولية تريد بقاء السلطة الفلسطينية حتى وان كانت سلطة عرجاء وذلك لمصالحها وليس لمصلحة الشعب الفلسطيني .

وبخصوص الانتخابات الفلسطينية التى دعا اليها الرئيس محمود عباس اعرب الأحمد عن قناعته ان حركة حماس لا تريد اجراء الانتخابات رغم اعلانها الموافقة على اجرائها.

وحول عقبة القدس واجراء التصويت فيها قال عزام الاحمد وبلا مواربة يجب ان تكون القدس معركة حقيقية مع الاسرائيليين وبخاصة بعد قرار ترامب المشؤوم الذي اعلن اعترافه بالقدس عاصمة ابدية لاسرائيل.

واضاف عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : اذا اصبحت القدس سببا في الغاء الانتخابات " فلتلغى " ويجب ان لا يختلف اثنان من الفلسطينيين على هذا الموقف .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :