facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالفيديو: لماذا يقبل اليابانيون على دجاج كنتاكي في عيد الميلاد؟


26-12-2019 12:23 PM

عمون - ماذا يفعل اليابانيون في عيد الميلاد؟ يذهبون إلى كنتاكي فرايد تشيكن. فمقابل 3336 يناً (حوالي 30 يورو)، يقدم المطعم عشاء دجاج عيد الميلاد - مع الكعك - والذي "يجذب الحشود" ، كما جاء في مقال منشور على مدونة Smithsonian.com، وفق موقع (slate.fr).

ويقوم معظم الناس بطلب وجباتهم الاحتفالية إلكترونيا قبل شهور من عيد الميلاد لتجنب الوقوف في الطابور، الذي قد يستغرق من الفرد في بعض الأحيان ساعتين للظفر بوجبته".

ولكن لماذا جنون الدجاج المقلي؟

كما هو معروف، فإن عيد الميلاد ليس عطلة وطنية في اليابان - فقط 1٪ من السكان اليابانيين مسيحيون – ودجاجة عيد الميلاد، التي تعتبر أفضل شيء يمكن أن تجده في عيد الميلاد باليابان بعد الديك الرومي، والذي هو نفسه غير موجود في اليابان، أصبحت الوجبة القياسية للمناسبات والأيام الكبيرة. وكل ذلك بفضل حملة تسويقية ناجحة بشكل لا يصدق بعنوان: "كوريسوماسو ني وا كنتاككي!"، أي (كنتاكي لعيد الميلاد!)، يرجع تاريخها إلى عام 1974.

حملة إعلانية بسيطة كان لها تأثير كبير على مبيعات الدجاج المقلي خلال عطلة عيد الميلاد في اليابان، وهي "واحدة من أنجح الحملات" حسب فاينانشيال تايمز، التي كرست بالفعل مقالة في العام 2010 للظاهرة الموضة هذه، والتي قالت فيها:

"تشتهر اليابان باقتباس المنتجات والأفكار من الخارج وتكييفها مع أذواق السوق المحلية، وعيد الميلاد ليس استثناءً، فهو في اليابان فرصة تجارية وليس مناسبة دينية للغاية، حيث يتم إنفاق الكثير من المال كل عام على الزخارف والعشاء والهدايا. يمكن القول إن كنتاكي فرايد تشيكن هي أكبر مستفيد في اليابان في عيد الميلاد، ويعود الفضل في جزء منه إلى حملتها الإعلانية".

في ذلك الوقت، ووفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز، طلب ممثل من مدرسة تبشيرية مسيحية الدجاج لأنه لم يستطع العثور على ديك رومي في طوكيو. عندها اقترح الموظف تحويل هذا الجنون المفاجئ إلى حملة إعلانية. منذ ذلك الحين، وكل عام، ترتفع مبيعات الدجاج في عيد الميلاد.

وعلى شاكلة كنتاكي، سارت سلسلة الوجبات السريعة Wendy's في تطوير وجباتها في آسيا لعيد الميلاد منذ العام 2011.(البيان)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :