facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلام الملك في «اليرموك»


صدام حسين الخوالدة
26-12-2019 05:06 PM

فاجأ جلالة الملك مجموعة من المشاركين في جامعة اليرموك بأحد النشاطات ضمن برنامج انهض الذي أطلق مؤخرا ويستهدف تمكين الشباب اقتصاديا.

الملك قدم في كلماته خلال دقائق بسيطة توصيفاً دقيقاً لأبرز التحديات التي نواجهها اليوم يتقدمها مسألة المشاركة السياسية والحاجة لوجود تيارات سياسية تمثل مختلف التوجهات السياسية يمينا ويسارا ووسطا وبالتالي وجود أحزاب وكتل او تكتلات برلمانية تتصدى لهذه الغاية وعند الحديث عن الكتل البرلمانية لعل الملك قدم تصورا فيه نقدا بناءً ومتقدم لواقع معظم كتل موجودة في البرلمان اليوم والمشكلة الرئيسية لديهم عدم الالتقاء فكريا ضمن تيار سياسي واحد فكيف سيقدمون اداء سياسياً موحداً أو برنامجا سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا لأنه من غير الممكن لهم أن يتفقوا على ذلك بسبب اختلافهم الفكري واختلاف توجهاتهم وتياراتهم السياسية.

الملك بعبارة أدق يريد القول إن الكتل البرلمانية تلك لا تمثل ثقلا سياسيا هذا طبعا في ظل وصول غالبية أعضاء البرلمان بالعمل الفردي وفي ذلك رسالة أخرى للشباب في الانتخابات المقبلة أن يتوجهوا لدعم البرامج الانتخابية وليس الأفراد.

الملك بعبارات أخرى قال إنه ما يزال يتبنى خيار دعم وجود شباب في مواقع المسؤولية فجلالته يعرف كفاءة ما يزخر به الوطن من هذه الكفاءات التي تنتظر ان يتم تمكينها لأخذ زمام المبادرة.

بقي أن نقول إن الملك تحدث بعفوية كل شاب أردني وهذا يدلل ان جلالته يعلم ادق التفاصيل عن كل التحديات ولعل الملك في لقاء اليرموك قدم أيضا نقدا للسياسات الاقتصادية الماضية والتي ما زالت تشكل عائقا امام الشباب الأردني واهم عناصرها نسب الضرائب والجمارك العالية التي تحد من النشاط الاقتصادي امام الشباب وامام طموحهم في بناء مشاريع اقتصادية صغيرة ومتوسطة رفعت كل الحكومات المتعاقبة شعار دعمها ودعم توجيه الشباب إليها، لكن إذا تحدثنا بانصاف فإن ما قامت وتقوم به هذه الحكومة وتحديدا خطة التحفيز الاقتصادي في الأشهر الأخير? احدثا فرقا على الأرض بابجابية كبيرة تجاه المواطن.

ختاما اعتقد ان ثمة رسائل في زيارات الملك لمراكز الجامعات في الأيام الأخيرة وهو التأكيد على دور جامعاتنا في بناء وتغيير ثقافات الاجيال القادمة بما يخدم الوطن وهذا يعني أيضا ضرورة الالتفات لهذه الجامعات التي تعاني من تحديات تؤخرها عن القيام بهذا الدور بالشكل المأمول.

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :