كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عداء يحكم شراكة القطاع العام والخاص


النائب السابق أمجد المسلماني
28-12-2019 02:34 PM

مرات عديد يؤكد جلالة الملك على اهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ويشدد على ضرورة السير في هذا الإتجاه وتحديث منظومة التشريعات المتعلقة بهذا الجانب وذلك لكون هذا النوع من الشراكة سيسهم في إنتاج مشاريع كبيره ويخفز استثمارات في قطاعات متنوعه لا يدخلها القطاع الخاص حاليا.

المشكلة ان هذه التشاركية لا تجد استجابة حكومية فهي تحتاج لاكثر من اصدار تشريعات وأنظمة وما يلاحظ ان هناك بيروقراطية وتعطيل ووضع عصي في الدولايب امام القطاع الخاص وهذا بسبب العقلية المترسخه لدى بعض العاملين في مؤسسات القطاع العام بان المستثمر جاء لتحقيق الارباح وجني الملايين ويجب وقفة قدر الامكان.

التغيير يجب ان يكون شامل ويجب ان يعطى الشباب فرصة لادارة مؤسسات القطاع العام والثورة على عقلية الادارة التي سببت لسنوات ضياع استثمارات وخروج مستثمرين اردنيين الى دول أجنبية.

لن تحل التشريعات الحديثه مشاكل الشراكة بين القطاع العام والخاص فالعقبة الأساسية هي فيمن ينفذ هذه التشريعات ومن يخترع التعقيدات ويصنع المطبات ويطفش المستثمر بدافع الحقد والحسد دون مراعاة لمصالح الوطن العليا.

الايادي والعقليات التي طفشت المستثمرين لن تكون ابدا شريكا في حل مشاكلنا الاقتصادية ولن يتغير تعاملها مع المستثمر لا بتعديل قانون ولا باقرار نظام فمن هم سبب في المشكله لن يكونوا في يوم من الايام جزءا من الحل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :