كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رغم التضاريس الصعبة .. مركبة صينية تتجول في الجانب البعيد من القمر


03-01-2020 09:23 PM

عمون - تجولت مركبة الاستكشاف القمرية الصينية "يوتو-2" لمسافة 357.695 متر في الجانب البعيد من القمر.

وأعلن مركز البرنامج الصيني لاستكشاف القمر التابع لمصلحة الفضاء الوطنية الصينية، أن رحلة المسبار من أجل للقيام بمهام الاستكشاف العلمي للأرض البكر، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وتسير المركبة ببطء على القمر وبثبات في نفس الوقت، نظرا للظروف الجيولوجية المعقدة والتضاريس الوعرة ذات الحفر العميقة على الجانب البعيد من القمر.
وأشار المركز إلى أن المسبار والمركبة اللذين يشكلان جزءا من مهمة "تشانغ آه-4" أنهيا عملهما لليوم القمري الـ13 يوم الخميس بتوقيت بكين، وتحولا إلى وضع السبات لليل القمري.

وأضاف المركز أن الأجهزة العلمية على المسبار والمركبة عملت كما كان مخططا لها، وأن المركبة أجرت استكشافات لعدة مواقع وصورت حجرا على سطح القمر وكشفت عليه باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

أطلق المسبار "تشانغ آه-4" الصيني، في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2018، وقام بأول هبوط سلس على الإطلاق على فوهة بركان "فون كارمان" في حوض إيتكين- القطب الجنوبي في الجانب البعيد من القمر في 3 يناير/ كانون الثاني 2019.(شينخوا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :