facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بمرور آمن عند بوابة "تقنية الطفيلة"


05-01-2020 11:01 AM

عمون – محمد الخوالدة - يتساءل طلبة وعاملون في جامعة الطفيلة التقنية والتي يناهز عدد الدارسين والعاملين بها مايقرب من ستة الاف شخص ، متى سيتم استكمال متطلبات السلامة المرورية عند بوابة الجامعة الرئيسية ، بما يضمن سلامة الداخلين والخارجين عبر هذه البوابة من طلبة وعاملين ، ومن مراجعي الجامعة من المواطنين .

وما يزيد من خطورة الوضع عند البوابة اياها بحسب موردي الملاحظات وقوعها على شارع نافذ يشكل المدخل الشرقي الرئيسي لوسط مدينة الطفيلة ، وتسلكة على مدار النهار وباتجاهين متقابلين - كما قالوا- مئات السيارات كبيرها وصغيرها ، ناهيك عن سيارات العاملين في الجامعة ومراجعيها والتي تحسب بالعشرات .

يقول طلبة وعاملون في الجامعة ان لم يكن بالامكان تركيب جسر علوي للدخول والخروج عبره من والى الجامعة ، فالمطلوب توفير مايلزم من عوامل السلامة مرورية للمشاه ، ومن ذلك بحسبهم تركيب اشارة ضوئية او تنصيص الشارع الذي يتراوح عرضه عشرات الامتاربجزيرة وسطيه.

وان لم يكن هذا ممكنا ايضا – يضيف المتحدثون - فباقل تقدير تحديد ممرات للمشاة وتثبيت دورية من رجال السير، او تركيب كميرات لضبط سرعة السيارات ، خاصة بوجود بعض السائقين المتهورين الذين لايتقيدون بانظمة المرور ، ممايشكل خطرا على حياة من يضطرون لقطاع هذا الشارع من الطلبة وموظفي الجامعة ومراجعيها من المواطنين.

ويكون المشهد اكثر خطورة وفق المتحدثين في اوقات الذروه ، وهي وقت قدوم الطلبة والعاملين للجامعة صباحا ووقت انصرافهم منها بنهاية الدوام الجامعي .

يشار الى ان مديرية اشغال المحافظة تتابع شكوى الطلبة والعاملين باهتمام وتؤكد انها تعمل جادة لمعالجة الامر ، وبما تسمح به الامكانات المالية والفنية المتاحة على امتداد الشارع الذي تناهز مسافته الكيلومترين .
واوضحت دراسة لوضع الشارع ان عوامل فنية تمنع اقامة جسر للمشاه عند بوابة الجامعة ، وبديل ذلك فسيتم اللجؤ لبدائل تضمن السلامة المرورية في الشارع المذكور ، وذلك بايجاد ممرات امنه للمشاه ، وغيرها من وسائل السلامة المروية ، لضمان مرور امن للمشاه وللسيارات الداخله والخارجه من والى الحرم الجامعي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :