كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





%63 من الأردنيين يرون الامور تسير بشكل خاطئ


07-01-2020 11:50 AM

عمون - أعلن مركز الدراسات الاستراتيجية اليوم الثلاثاء نتائج استطلاع الرأي العام حول مرور عام ونصف على تشكيل حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وبحسب الاستطلاع يرى 63% من الأردنيين أن الامور في المملكة تسير بشكل خاطئ.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، زيد عيادات، إن فجوة الثقة بين المواطن ومؤسسات حكومية والنواب والأحزاب تتوسع.

وأضاف، أن "غالبية الأردنيين يثقون بالأجهزة الأمنية والقضاء، لكن فجوة تتوسع في بعض مؤسسات الدولة".

وبعد مرور عام ونصف على تشكيل عمر الرزاز، حكومته، قال الاستطلاع الذي يحمل اسم "نبض الشارع" ويجريه المركز أسبوعيا، إن 34% من مستجيبي العينة الوطنية يعتقدون بأن الأمور في الأردن تسير بالاتجاه الصحيح، في حين يرى 63% من ذات العينة أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ.

ويعتقد مستجيبو العينة الوطنية أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ، وذلك لسوء الأوضاع الاقتصادية، وانتشار الفقر والبطالة والفساد والمحسوبية، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

ويرى 49% من العينة الوطنية إن الحكومة كانت غير قادرة على أداء مهامها في المرحلة الماضية، وأن 45% قالوا إن رئيس الوزراء عمر الرزاز كان قادرا على القيام بمسؤولياته.

في حين ترى العينة الوطنية التي صوتت ضد قدرة الحكومة على القيام بمهامها، أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى "الشعور بعدم وجود إصلاحات وإنجازات حكومية لم يلمسوها للان، وتفشي الفساد والواسطة، وعدم الثقة بقدرة الحكومة على تحسين الأوضاع الاقتصادية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :