facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لتجنب السليوليت


07-01-2020 03:32 PM

عمون-السليوليت من الأمور التي تصيب البشرة نتيجة تجمع كتل من الدهون أسفلها مما يضر بصحة البشرة وجاذبيتها، وتتجمع تلك الكتل الدهنية نتيجة اتباع عادات غير صحية.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على تجنب الإصابة بالسليوليت المزعج لتحمي نفسك من تلك البقع المزعجة والتي تفقد البشرة جاذبيتها ونعومتها.

نظام غذائي
اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول الوجبات الخفيفة والتي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية لخسارة الوزن من الطرق التي يمكنك اتباعها للحماية من الإصابة بالسليوليت، لكن عليكِ بتجنب القيام باتباع أنظمة حمية غذائية قاسية لكونها سببًا رئيسيًا في ظهور السليوليت وذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل منتظم، لذلك إذا كنت تتبعين نظام حمية غذائية قاسٍ قومي بممارسة التمارين الرياضية علاج السليوليت أو قومي باتباع نظام بطيء وعلى المدى الطويل.

التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يعمل على خسارة الدهون المخزنة بالجسم ويقي من الإصابة بالسمنة وأمراضها المزعجة، كما تمنح ممارسة التمارين الرياضية الجسم مظهرًا متناسقًا وجذابًا، لذلك قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 30 دقيقة فقط لتحمي نفسك من ظهور السليوليت على بشرتك.

فيتامين سي
يعتبر فيتامين سي الأشهر للتخلص من المشكلات الصحية والجمالية التي تواجه الجسم وذلك نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، فتناول أغذية تحتوي على فيتامين سي يحمي الجسم من ظهور السليوليت المزعج، لذلك استعيني بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين سي لعلاج السليوليت.

الكربوهيدرات
من أهم أسباب الإصابة بالسليوليت تناول كمية كبيرة من الطعام تحتوي على الكربوهيدرات المضرة، لذلك احرصي على تجنب تناول هذه الأغذية والتي تفقد البشرة جمالها وتؤثر على الوزن واستبدلي تلك الأغذية بأخرى تحتوي على كربوهيدرات صحية كالفواكه والحبوب كاملة، فالكربوهيدرات الصحية تحمي من السمنة نظرًا لاحتوائها على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية.

المياه
تناول كميات كبيرة من المياه يعمل على خسارة الدهون المخزنة بالجسم ويقلل من نسب الإصابة بالأمراض المختلفة وذلك لقدرة المياه على حماية الجسم من السموم، وتناول كميات مناسبة من المياه يوميًا يعمل على الحماية من الإصابة بالسليوليت وذلك لقدرتها على التخلص من كتل الدهون الموجودة أسفل البشرة مما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك احرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا للتخلص من السليوليت ولغسل الجسم من السموم والدهون. (مجلة حياتك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :