facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في جامعة فيلادلفيا تحتفي بالتجربة الروائية


09-01-2020 10:04 AM

عمون-نوقشت في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا رسالة ماجستير بعنوان (صورة المرأة في روايات ميسلون هادي _ العيون السود، نبوءة فرعون، زينب وماري وياسمين أنموذجا) للباحث أسامة شاكر الجابري، وخلصت الرسالة إلى أن روايات الكاتبة المدروسة تتعدد فيها أنماط صورة المرأة، كالمرأة التقليدية والشعبية والمتمردة والمستقلة وغيرها، وأن الكاتبة توسلت بالعديد من آليات التشكيل الفني لتجسد رؤاها حول المرأة وأنماط صورها، كالتصوير ودلالات الأسماء والمشهد والحوار والتناص وغيرها، مما أسهم في بلورة تلك الصور وإكسابها سمة الجمال والشاعرية.

وقد ضمت لجنة المناقشة كل من: الدكتور عمر الكفاوين مشرفاً ورئيسا، والأستاذ الدكتور محمد عبيد الله عميد كلية الآداب والفنون عضوا، والدكتورة نداء مشعل رئيسة قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا عضوا، والأستاذ الدكتور صبحة علقم من جامعة الزيتونة الأردنية عضوا خارجيا. وخلصت اللجنة بأن الطالب ناجح ويستحق درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها.

ويذكر أن قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا يسعى دائماً إلى حفز طلبته في مرحلة الماجستير إلى البحث في علوم اللغة والأدب من خلال طرق مواضيع جديدة، فضلاً عن سعيه إلى تشجيعهم على دراسة الأعمال الإبداعية لكبار الكتّاب على امتداد العالم والوطن العربي أمثال الروائية العراقية المعروفة ميسلون هادي.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :