facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا بعد الرد الايراني الهزيل؟


د.محمد جميعان
09-01-2020 03:10 PM

ايران لديها مشروع في المنطقة والعالم، ولن تذهب بعيدا في ردها على مقتل سليماني، خوفا من ضياع هذا المشروع، وهذا ما ظهر واضحا في ردها على القاعدة الامريكية، لم يتعدى حفظ ماء الوجه، وتنفيس للشارع الداخلي بعد الحشود المليونية التي تدافعت لتشييع سليماني، حدا ادى الى مقتل نحو خمسين ايرانيا نتيجة التدافع، وكان لا بد من تهدئه الشارع لديها ، وهذا ما جرى..

كما ان ايران تدرك تماما ان حربا مع امريكا، الدولة العظمى، ذات الامكانات الهائلة، لن تكون سوى تدمير لها، ولامكاناتها واقتصادها، ونهاية لمشروعها وطموحاتها في المنطقة.

ولم يكن امام ايران خيار، سوى الرد الهزيل ، بما يحفظ لها ان تطيل امد الصراع البارد مع امريكا، لمزيد من بناء المداميك والقوة لديها، والتي تحقق لها قدرا من الصمود والمواجهة المباشرة.

اما امريكا فان تعتبر ايران هدف دائم ، يتمثل في اضعافها، ولكن على نار هادئة، وذلك بعد ان وجدت ان مقتل سليماني شكل لها ازمة وتنديدا واحراجا، وحشد الشيعة عموما والايرانيين خصوصا في حالة عدائية غير مسبوقة تجاه امريكا.

ولكن امريكا لن تتنازل عن ادامة هدفها ضد ايران ، من اجل درئ الخطر الإيراني العقائدي والثوري الذي يريد الهيمنة وتدمير اسرائيل..

من هنا فان الصراع بين امريكا وايران سياخذ ابعادا متعددة وجديدة في اطار الحرب الباردة، ولن يتوقف الا في اطار تكتيكي ليتجدد، وربما تضعف السيطرة وتنشب حرب خارج الارادة ، اذ ان من شان تراكم الصراع خلق شرارة قوية تشعل حربا مدمرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :