facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





افتتاح ورشة "الأحداث في قضايا المخدرات"


17-01-2020 04:03 PM

عمون - افتتحت اليوم الجمعة أعمال ورشة النقاشية حول "الأحداث في قضايا المخدرات" بالتعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية و مركز العدل للمساعدة القانونية و مديرية القضاء العسكري، وتستمر الورشة على مدى يومين في البحر الميت .

وتناقش الورشة الجانب الاجتماعي في التعامل مع الأحداث في قضايا المخدرات و العوامل النفسية المؤثرة في سلوك الأحداث و متطلبات تفعيل اصلاح الحدث و إعادة دمجه، علاوة على الإجراءات و التحديات في التعامل مع الأحداث في قضايا المخدرات في منظومة العدالة الجزائية و دور محامي الحدث في ممارسة حق الدفاع و منظومة المساعدة القانونية في تعزيز المصلحة الفضلى للحدث.

وترأس الجلسات المستشار القانوني ومدير الشؤون القانونية في وزارة التنمية الإجتماعية المحامي عايش العواملة، مؤكدا على أهمية النقاشات و الحورات التي ستناقش خلال اليومين من أجل الوصول إلى نتائج تصب في مصلحة الحدث ضمن منظومة العمل المشتركة.

وبدوره تحدث مدير مديرية الأمن المجتمعي محمود الهروط حول الجانب الاجتماعي في التعامل مع الأحداث في قضايا المخدرات و التحديات التي تواجه وزارة التنمية الاجتماعية، موضحا دورها في التعامل مع الأحداث الواقعي في نزاع مع القانون و الخدمات التي تقدمها للأحداث داخل دور التربية والتأهيل.

و من جانبها قدمت رئيس مركز العدل للمساعدة القانونية هديل عبد العزير نبذة عن دور المركز و أهمية التعاون و التكامل ما بين الشركاء في مصلحة الحدث الفضلى.

واستعرض الدكتور حسين السالم من معهد العناية بصحة الأسرة في مؤسسة الملك حسين العوامل النفسية و الاجتماعية المؤثرة في سلوك الأحداث و متطلبات تفعيل إصلاح الحدث و إعادة دمجه.

وعلى صعيد متصل، عرض المشرف في مركز الرصيفة لرعاية الأحداث ارشيد العائد أبرز النتائج وتوصيات دراسة أجراها حول "المخدرات و وسائل التواصل الاجتماعي" .

ويشارك في الورشة النقاشية ممثلون عن القضاء العسكري و إدارة مكافحة المخدرات و المجلس الوطني لشوؤن الأسرة ومعهد العناية بصحة الأسرة والعاملون من وزارة التنمية الاجتماعية في مراكز الأحداث و مكاتب الخدمة الاجتماعية في المحاكم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :