كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سلام عليك يا قابوس


المحامي عبد اللطيف العواملة
19-01-2020 06:03 PM

رحم الله السلطان قابوس و اسكنه فسيح جنانه. هو صانع نهضة عمان الحديثة و مثبت حكمها و موحد اطرافها و باني لبنات مجتمعها. قاد رحمه الله عمان الى اعالي التقدم و الانفتاح مع الاحتفاظ الرائع بالاصالة العمانية و بالتراث و القيم الجميلة الضاربة في عمق التاريخ. فكانت نهضة السلطنة من انجح نماذج التحديث المتوازن و الفعال في العالم.

تشرفت بمعرفة جلالة السلطان، رحمه الله، و التقيته اكثر من مرة، و حضرت مجالسه في السنوات الاولى لحكمه عندما كنت معارا من الحكومة الاردنية للخدمة في السلطنة. يأسرك بنبل اخلاقه و بحكمته. له لمساته الخاصة الجميلة، واسع المعرفة، ذو اناة و بعد نظر. استطاع ان يستوعب الجميع و ينتقل بعمان الى عصر النهضة و الوحدة و الانفتاح و خاض بذلك البحر المائج كقبطان ماهر. جنب السلطنة سياسات المحاور و الاستقتطابات فاصبحت مركزا للسلام و الاتفاق، و اصلاح ذات البين. توحد و لا تفرق.

ضرب لنا، المغفور له بأذن الله، امثالاً في اداب السياسية بشكل لا يخلو من الصخب فحسب بل و غاية في الروعة. كان قصره مفتوحا للجميع و كذلك قلبه، فاحبه الناس و التفوا حوله لان نبراسه كان وضع مصلحة الوطن كهدف دائم امامه. حظي السلطان قابوس بحب و احترام العمانيين و الاردنيين و معهم كل العرب. كان اخا و صديقا للحسين، رحمهما الله.

نبارك لجلالة السلطان هيثم بن طارق تولي مقاليد الحكم، داعين الله ان يكون خير خلف لخير سلف. و هو ابن السيد طارق بن تيمور من قادة العائلة و صاحب تاريخ في بدايات النهضة.

رحم الله السلطان قابوس، عاش شريفاً و مات شريفاً. سيذكره الاردنيون و العرب الشرفاء بانه ما توانى عن احقاق الحق و لم يتخلى ابدأ عن اخلاق الفارس النبيل. كان قائدا استثنائيا. سلام عليك يا قابوس، و الى الامام يا عمان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :