facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الباشا الحواتمة مرة أخرى!


شهم المجالي
20-01-2020 03:02 PM

تستهوني الكتابة عن الباشا حسين الحواتمة، ولكن هذه المرة ليس قائدا للدرك إنما مديرا للأمن الوطني.

وثمة ما يدفعني لضرورة الكتابة والأجهزة الأمنية الثلاثة: الأمن العام والدرك والدفاع المدني في عهدة ولايتكم.

تجربة الدمج حتى الآن تبعث على الاطمئنان، وما كنا نقلق منه قد اندثر و تبخر. خطواتكم الرشيدة في بناء عمل مؤسساتي بعقلية أمنية حصيفة ومسؤولة.

ولربما هذا له انعكاس على الدور والأداء و القرار الذي يلامسه أفراد الأجهزة الثلاثة، والمواطن والمجتمع، وعلى منظور أبعاد الدولة كمؤسسة وسلطة وقانون.

ومن دون شك أنكم كنتم محط أنظار الإعلام وأهل الرأي، الكل كان يترقب بحذر وعناية شديدة ما الخطوة التالية، وكيف سيمضي الباشا في بناء مؤسسات الأمن الوطني الجديد.


انتقال مؤسساتي أمني لا ينكره أحد إنه على طريق الصواب. الباشا ابن المؤسسات العسكرية والأمنية وواع ومدرك لمتغيرات المفهوم الأمني من الزاوية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

لم ينزل على الكرسي ببراشوت أو طارئ أو خاطف كراسي. ابن الميدان، وابن العسكر والدرك، وابن غرف العمليات والتخطيط والدراسات، وابن مادبا وبني حميدة أولا وأخيرا وأهم ما في طالع الكلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :