facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القوة البدنية والميزانية تدفعان أندية المحترفين للتعاقد مع اللاعب الافريقي


22-01-2020 12:04 PM

عمون - كشفت أندية المحترفين المحلية لكرة القدم، أن ميزانياتها المتراجعة، والقوة البدنية للاعبين، سببان رئيسيان دفعا الاندية للتوجه نحو ابرام عقود احتراف مع لاعبين افريقيين.

وتشهد الايام الحالية، اقبالا ملحوظا لاندية المحترفين، للتعاقد مع لاعبين محترفين أجانب، خاصة من دول افريقية مثل السنغال وليبيريا وساحل العاج وغانا ونيجيريا وبنين إلى جانب دول عربية افريقية مثل تونس.

وتحدثت أندية المحترفين في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) عن الأسباب التي دفعتها للتوجه بشكل ملحوظ إلى اللاعب الافريقي ومن ابرزها ملاءمة تكاليف عقده لميزانية اندية المحترفين المتراجعة إلى جانب المواهب الافريقية التي من الممكن الاستفادة منها خلال المنافسات المحلية.

واعلن الوحدات تعاقده مع السنغالي عبدالعزيز نداي والتونسي هشام السيفي، فيما ضم الفيصلي السنغالي دومنيك ميندي والعاجي زاكري، وتعاقد الرمثا مع النيجيري باتريك المرشح للرحيل، وضم الصريح العاجيين ايمانويل واوليفيرا، وتعاقد شباب العقبة مع الليبيري ماركوس، فيما ضم الحسين اربد السنغالي مايكل توريه، مع التوجه للتعاقد مع محترف من بينين.

كما تعاقدت الأندية مع جنسيات اخرى، حيث تعاقد الوحدات مع السوري فهد اليوسف، وتعاقد الفيصلي مع البولندي لوكاس سيمون والعراقي فرحان شكور، وضم نادي معان المحترف المولدافي فاديم، فيما تعاقد الرمثا مع البوسني ماركو.

وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن سبب توجه ناديه واغلب الاندية الى اللاعب الافريقي، يأتي
بسبب امتلاك اللاعب الافريقي موهبة كروية تساعد الاندية الاردنية على تقديم مستويات جيدة، إضافة إلى تواضع مطالبه المالية التي تتناسب مع ميزانية الاندية المتهالكة.

واعتبر العجلوني أن تكاليف التعاقد مع اللاعب الافريقي لا تفوق كثيرا التعاقد مع اللاعب المحلي، إلى جانب ان اللاعب الافريقي قادر على اثراء الفريق بموهبته.

بدوره قال نجم المنتخب الوطني السابق والمدير الاداري لفريق معان مؤيد سليم، إن اللاعب الافريقي اثبت حضورا في الملاعب الاردنية خلال الفترة الماضية، من خلال محترفين تركوا بصمة واضحة في مشوارهم الاحترافي، ما دفع الاندية لمواصلة البحث عن محترفين افارقة خلال المنافسات المحلية.

من جانبه، اعتبر المدير الاداري لفريق الحسين اربد باسم الحلواني، أن السبب الرئيسي في توجه اغلب الاندية للمحترف الافريقي، يكمن في التفاصيل المالية، حيث تتناسب طلبات اللاعب الافريقي المالية مع امكانات الاندية الاردنية، إلى جانب موهبة اللاعب الافريقي الذي يمتاز بالقوة البدنية وهو ما يحتاجه النادي الاردني في المنافسات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :