facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تمكين المرأة الحكومي


د.حنين عبيدات
26-01-2020 01:29 AM

ما بعد مؤتمر المرأة الحكومي ما هي الحركة النسوية التي يبدأون بها؟ وإلى ماذا تهدف؟ و هل المرأة في مجتمعنا الأردني مضطهدة و مظلومة بالجوانب جميعها و بالحد السيء الذي يظهرنها و يظهرها البعض؟ و هل تمكين المرأة يحتاج إلى حركات لكي ترتفع وإن كانت فعلا هذه الحركات مقصدها رفعة المرأة؟

إن السيدات في المجتمع الاردني تتبع لطبقية فكرية وبيئية واجتماعية مختلفة ، و ليس كل ما تريده الحركات النسوية المختلقة تناسب مجتمعنا الأردني ، المرأة الأردنية تحتاج إلى إنصاف مجتمعي في أمور معينة، و تعديل لبعض القوانين المتعلقة في الأم و الزوجة و فئات نسوية أخرى ، و تحتاج تعديلا لبعض القوانين التي تتناسب مع حقوقها و قيمتها و ما يتطلبه العصر.

منذ التاريخ و المرأة الأردنية قوية بجانب رجلها ، تسنده و يسندها ، لا تستطيع أن تنسلخ عنه و لا ينسلخ عنها و إن كان هناك حالات تكون فيها المرأة مضطهدة يعود ذلك لبيئة المجتمع بشكل أساسي و هذا موجود بالتأكيد.

تربينا أن نكون إناث بالفطرة نتمكن من ذاتنا و يمكننا رجالنا ، إن كان الأب أو الأخ أو الزوج أو أي رجل ملهم ، و لا نريد أن نكون كائنا متمردا يهدم و لا يبني.

من مؤتمر تمكين المرأة الحكومي و مابعده سنرى أمورا مستجدة لا نعلم أين سياستها ستذهب بنا، وراء كل أنثى عظيمة رجل رباها لكي تكون حرة و متمكنة و قادرة أن تبني مجتمعا و و طنا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :