facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمن الدولة تصدر احكاما بحق 8 متهمين


27-01-2020 04:40 PM

عمون - سحر القاسم - قضت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين بوضع متهم بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف حاز مواد مفرقعة كان اخفاها داخل حفرة عميقة في منزله قبل ان يخرجها ويقوم بتصويرها لغايات عرضها على اشخاص .

وعدلت المحكمة التهمة المسندة اليه من جناية حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، الى جناية حيازة مواد مفرقعة ، وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما ولظروف القضية ، قررت تخفيض الحكم الى الاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف .

ووفق قرار المحكمة فان وفي عام 2015 احضر والد المتهم مجموعة من القذائف داخل كيس وطلب من ابنه المتهم ان يقوم باخفائها من خلال حفر حفرة عميقة داخل المنزل ، وبعد ان اخفاها مدة عامين قام في 2017 باخراجها ووضعها داخل قفص من البلاستيك وقام بتصويرها لغايات عرض الصور على الاشخاص الا انه أمره اكتشف وضبط وبحوزته القذائف التي تبين انها شديدة الانفجار وتؤدي الى اضرارا بالارواح والممتلكات .

كما قررت المحكمة بوضع متهم روج لافكار (داعش ) على نزلاء احد مراكز الاصلاح والتأهيل بالاشغال المؤقتة مدة 4 سنوات .

وكان المتهم وعلى اثر الاحداث الجارية في سوريا والعراق وظهور التنيظيمات الارهابية وكونه من مؤيدي تنظيم داعش قام اثناء وجوده في احد مراكز الاصلاح والتأهيل بتوجيه النصح الى عدد من النزلاء باتباع فكر تنظيم داعش موجها لهم الدعوة للذهاب الى العراق وسوريا كما قام برسم راية تنظيم داعش وقام بتسليمها لاحد افراد الامن بهدف الترويج لداعش بين عاممة الناس ومرتبات ادارة الاصلاح والتأهيل وكسب عدد من المؤيدين لداعش.
كما دانت متهم اخر بالترويج لداعش عبر صفحته الفيسبوكية وتطبيق الواتس اب وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة اربع سنوات .
كما قضت بوضع متهم بمحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية بالوضع بالاشغال المؤقتة مدة اربع سنوات ،بعد ان توصلت انه اثناء وجود المتهم في مصر عام 2017 اقتنع بالفكر الجهادي من خلال مشاهدة العديد من المقاطع عبر شبكة الانترنت وتولدت بعدها لديه فكرة الالتحاق بالجماعات الارهابية ، وبدأ بالتواصل مع احد قيادات تنظيم القاعدة الموجود في مصر لتأمين التحاقه بالمقاتلين في سيناء من تنظيم القاعدة او اي ساحة قتالية اخرى الا انه وبسبب عدم وجود خط آمن الى سيناء او اي ساحة قتالية بسبب ملاحقته من قبل الاجهزة الامنية المصرية ما حال دون التحاقه بالجماعات المسلحة .

كما قضت المحكمة بحبس متهمين اثنين في قضيتين منفصلتين مدة سنتين متهمين بالترويج لافكار تنظيم داعش .

وقضت المحكمة بالحبس سنة لمتهم بالتحريض على مناهضة الحكم السياسي مخفضا من 3 سنوات لقيامه بنشر عبارات مسيئة للنظام عبر الفيسبوك.

واسقطت المحكمة الدعوى عن تهمة اطالة اللسان لشمولها باحكام قانون العفو العام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :