facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز يكرم أول فتاة أردنية تتسلق قمة إيفرست


27-01-2020 05:28 PM

عمون - كرم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم، وبحضور العين رابحة الدباس رئيس لجنة المرأة في مجلس الأعيان، الأردنية دولورس الشلة التي تعتبر أول فتاة أردنية تتسلق قمة إيفرست.

وأشاد رئيس مجلس الأعيان بهذا الإنجاز الأردني، وحث على دعم وتعزيز تجارب الشباب الأردني بكافة السبل لإثراء خبراتهم وتسليحهم بالخبرة والمعرفة لرفد المجتمع بجيل واع ٍ لديه حب المغامرة والتحدي، وأيضاً ليرفرف علم الأردن عالياً في جميع المجالات والمحافل.

وقال الفايز أن هذا الإنجاز الذي حققته الأردنية دولورس الشلة يشكل مصدر إلهام لجيل الشباب الأردني والعربي لتحدي أنفسهم ولتبني القضايا النبيلة التي تؤثر في المجتمع، لأن كل تحدي يواجهه الإنسان يزيده نضجاً ويطور شخصيته.

وتسلقت الشلة قمة إيفرست لتحقق إنجاز تاريخي كونها أول فتاة أردنية تتسلق جبل إيفرست من أصعب جهاته – الجرف الشمالي- وما تنطوي عليه هذه الجهة من تحديات للمتسلقين، ومتجاوزة البرد القارص وظروف الطقس الصعبة.

وكانت الشلة أول عربية تتسلق قمة ماناسلو في جبال الهمالايا، وتسلقت قمة ميرا في نيبال التي يبلغ ارتفاعها 6.476 متراً؛ وقمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة في افريقيا بارتفاع 5.895 متراً فوق مستوى سطح البحر؛ وجبل إلبروس، الأعلى في أوروبا بارتفاع 5.642 متراً فوق مستوى سطح البحر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :