facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأزهر الشريف يعلن إنشاء مركز الأزهر للتراث والتجديد


27-01-2020 07:36 PM

عمون - أعلن الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، عن إنشاء مركز الأزهر للتراث والتجديد، ليضم علماء مسلمين من داخل مصر وخارجها، وآخرين متخصصين في تجديد الفكر الإسلامي.

وأكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، خلال مؤتمر تجديد الفكر الديني الذي نظمه الأزهر، أن العلماء الإصلاحيين هم القادرون على تجديد الفكر الديني، موضحا أن "الانفتاح الحضاري هو إخفاق لتيار الانغلاق والتشدد، وفي الوقت ذاته إسقاط للمتفرنجين الذين يديرون ظهورهم للدين".

ويناقش المؤتمر تحديات التجديد، وعلى رأسها تكفير الأمة، واعتزالها في الخطاب الدعوي، واستخدام الشعارات الدينية من الجماعات الإرهابية لتحقيق أغراضها، ودموية الفكر الإرهابي، وأخيرًا المؤثرات السياسية والاقتصادية والأمنية والتكنولوجية على التجديد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :