facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية الكرك تقلص رصيف شارع .. و"السياحة" تتحفظ


30-01-2020 05:47 PM

عمون – محمد الخوالدة - ازالت بلدية الكرك الكبرى اجزاء من الارصفة التي اقيمت في شارع الملك طلال وسط مدينة الكرك في اطار المشروع السياحي الثالث الذي انتهى العمل به قبل سنوات ، وذلك بهدف توسعة الشارع والاستفادة كموقف للباصات العاملة على خطوط المحافظة الداخلية ، واعتبرت وزارة السياحة ان هذا الاجراء يضر ببنية الشارع التي صممت لخدمة الحركة السياحية في المدينة .

واوضح نائب رئيس البلدية بسام الجعافرة ان البلدية وبحكم ولايتها على المشروع السياحي بكل مكوناته ارتات ان يصار لاستخدام الشارع المذكور وبشكل مؤقت كموقف للباصات العاملة على خطوط المحافظة الداخلية ، مما اقتضى قص اجزاء من ارصفة الشارع وخاصة الواقعة منها عند مداخل شوارع فرعية تفتح على الشارع المشار اليه لتسهيل حركة المرور فيه ولايجاد متسع لايقاف الباصات .

وبين الجعافرة ان قرار قص الارصفة وجعل الشارع موقفا للباصات يستند لراي المجلس البلدي ، وذلك بعد اغلاق الموقف المعتمد سابقا في موقع "البركة" جراء الاعمال الانشائية القائمة فيه ضمن مشروع بوابة الكرك السياحية والقاضي بتحويل المكان الى مرفق سياحي ينهض بالخدمات السياحية وسط المدينة وينص المشروع في احد بنوده بحسب الجعافره على اقامة موقف نموذجي ودائم لباصات الخطوط الداخلية.

واستلزم قرار اغلاق موقف البركة كما قال الجعافره نقل الباصات الى مجمع السفريات الخارجية عند جسر الكرك ، الامر الذي اثار شكوى تجار من ان منع الباصات من دخول وسط المدينة زاد من ركود الحركة التجارية فيه .

واثار نقل الباصات الى مجمع السفريات الخارجية بحسب الجعافره ايضا شكوى مواطنين من تحملهم نفقات نقل اضافية لاضطرارهم لاستخدم سرفيس يقلهم من المجمع الى وسط المدينة ويعيدهم منه .

امين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين قال ان البلدية لم تنسق مع الوزارة بخصوص قص الارصفة في شارع الملك طلال ، معتبرا هذا القرار مضر بالحركة السياحية في المدينة ، وكان الاولى وفق الدكتور حجازين انتظار قرار من اللجنة التي شكلت منذ ايام في الاجتماع الذي عقد بحضوره في بلدية الكرك وبوجود ممثلين عن مجلس المحافظة والعديد من القطاعات التجارية والمجتمعية والتي كلفت بتقييم كامل مخرجات المشروع السياحي ومدى تاثيرها على واقع الحركة والمرورية والتجارية وسط المدينة .

واشار الدكتور حجازين الى ان الوزارة ستوفد فريقا من مهندسيها المختصين لاعداد تقرير مفصل حول ما ال اليه وضع الشارع الذي قصت اجزاء من رصيفه لتقيم الوضع ومعرفة مايمكن عمله تاليا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :