facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هندسة فيلادلفيا تستمر في مشروع "شارع خرفان من الفصل الى الوصل"


04-02-2020 11:34 AM

عمون-نظم قسم هندسة العمارة في جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع بيت شقير للثقافة والتراث ورشة العمل الثالثة والمتعلقة بمشروع "شارع خرفان من الفصل الى الوصل" بمشاركة نخبة من اصحاب الاختصاص ، تحت رعاية المهندس فراس الربضي رئيس قسم التراث العمراني في امانة عمان كجزء من اهتمامه وتأكيده لدور التعليم الجامعي في توجيه المعماري نحو الحفاظ على الموروث الثقافي العمراني ،اشتملت الورشة مناقشة اعمال طلبة المرحلة الاولى من السنة الثالثة والتي تشمل توثيق مبنى بيت شقير الذي يعود انشاؤه الى بداية القرن العشرين واستراتيجيات اعادة استخدامه بشكل مستدام هذا بالاضافة الى مقترح ربط محطة الباص السريع في رأس العين مع منطقة الدوار الاول في جبل عمان.

رحب الدكتور طارق توتونجي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا بالمشاركين مؤكدا لرؤيا الكلية بتجسير العلاقة مع المجتمع المهني في سبيل خدمة المجتمع المحلي والاهتمام بالبناء المعرفي المبني على تجارب الطلاب السابقة والتفاعل المستمر والدوري مع اصحاب الخبرة والاختصاص وتشجيع التعاون ما بين التخصصات المختلفة لدور ذلك في تنمية مهارات التعاون والنقد والتفكير الابداعي لدى الطالب.

اكد المهندس ربحي صبح والمهندس بلال حماد والمهندس فارس بقاعين والمهندسة سوسن الماجد والمهندسة ريم الصياغ والمهندس محمد الماجد والمهندسة ريما صالح دعمهم المستمر لمساعي الكلية في هذا المجال واهتمامهم بتطوير الخطط الدراسية لتستوعب مفاهيم ذات علاقة بالعمارة التراثية. كما اشارت الدكتورة اسماء نيازي رئيس قسم هندسة العمارة الى قيام القسم بتطوير خطة جديدة تهدف الى تطوير مهارات الطالب في مجال الابداع والتميز والابتكار وفي مجال الاستدامة البيئية والمجتمعية وفي مجال الموروث الثقافي العمراني. كما اكد الدكتور محمد مصطفى رئيس قسم الهندسة المدنية الى دور هذه المشاريع في تنمية مهارات التفاعل ما بين التخصصات الهندسية المختلفة في سبيل انتاج عمل قابل للتطبيق.

وأضاف المهندس سميح شقير دعم البيت المستمر لمبادرات الشباب والاهتمام بالاستمرار في توثيق المباني التراثية في شارع خرفان ووضع استراتيجية لاحياء المكان. من ناحيتها اشارت الدكتورة افنان صالح عضو هيئة التدريس في جامعة فيلادلفيا والمشرفة على المشروع الى ان مقترحات الورشة الثالثة تشكل جزءا من مخرجات الورشة الثانية التي تمت خلال شهر ايار من العام الماضي والمستندة اساسا الى سلسلة من جلسات العمل بالتصميم التشاركي مع الاهالي والتي تم مناقشتها خلال الورشة الاولى خلال شهر نيسان من العام الماضي. ومن الجدير بالذكر ان رعاية متحف الاردن بادارة المهندس ايهاب عمارين لمبادرة شباب هندسة فيلادلفيا الخاصة بدراسة ربط محطة الباص السريع في رأس العين والساحة الخلفية لمبنى المتحف مع منطقة الدوار الاول في جبل عمان والتي تتفق مع رؤيا المتحف بتعزيز دوره في احياء المناطق الحضرية المحيطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :