facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوشة: دليل لبناء وتعزيز قدرات الدوائر والمؤسسات الحكومية


06-02-2020 05:11 PM

عمون - القت وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي الدكتورة ياسرة غوشة الخميس، محاضرة بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الحكومية ودورها في التنمية " للدارسين بدورة الدفاع الوطني 17 بحضور آمر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه.

وقالت غوشة "أن القرارات المتعلقة بالإصلاح الإداري وتطوير الأداء المؤسسي تتضمن قرار الزام الدوائر الحكومية بتحديد أهداف كل وحدة تنظيمية مرتبطة بالأهداف الاستراتيجية للدائرة، والمنبثقة عن الأهداف الوطنية، على أن تكون تلك الأهداف منطقية وقابلة للتحقيق والقياس، ومرتبطة بأطر زمنية محددة".

وأكدت أن الحكومة تعمل على اصدار دليل يهدف الى بناء وتعزيز قدرات الدوائر والمؤسسات الحكومية بتحديد أهداف الوحدات التنظيمية وموائمتها مع الأهداف الاستراتيجية وتحسين عمليات التخطيط الاستراتيجي وربط الأداء المؤسسي بالأداء الفردي.

وبينت أن إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء تعمل على تصميم وتنفيذ البوابة الإلكترونية للتشاور العام، وتطوير سجل إلكتروني موحد يعمل كمخزون للتشريعات والقوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي بهدف تحسين رسم الخطط الاستراتيجية وربطه بالتنمية الاقتصادية.

وفي نهاية المحاضرة جرى حوار مفتوح أجابت خلاله غوشة عن أسئلة واستفسارات الدارسين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :