كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأخوة الأردنية العراقية في الأعيان تلتقي السفير العراقي


10-02-2020 02:15 PM

عمون - التقت لجنة الأخوة الأردنية العراقية في مجلس الأعيان اليوم الاثنين برئاسة العين عمر المعاني، السفير العراقي لدى الأردن حيدر منصور العذاري.

وقال العين المعاني إن العلاقات الأردنية العراقية هي علاقات أخوية قوية ومتميزة على مختلف الصعد القيادية والحكومية والشعبية، لافتا إلى الترابط الكبير بين شعبي البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن الأردن يدرك حجم التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشهدها الساحة العراقية، مؤكدا أن المملكة على ثقة كبيرة من أن بغداد قادرة على تجاوز مختلف الصعوبات الراهنة، والوصول إلى السلم الأمني المنشود.

وأكد العين المعاني أهمية تنشيط التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، خاصة وأن السوق العراقي يعد من أهم أسواق الصادرات الأردنية، التي انخفضت بنسبة 10 بالمئة في عام 2019 مقارنة بعام 2018، داعيا إلى تكثيف الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين بغداد وعمّان، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الخصبة التي توفرها الأخيرة ضمن بيئة أمنية مستقرة في الكثير من المجالات.

بدوره تحدث السفير العراقي عن التاريخ المشترك الذي يجمع بلاده مع الأردن، واصفا العلاقات العراقية الأردنية بـ "المتميزة" على مختلف الصعد وشتى المجالات، مثمنا مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة والمساندة والثابتة للعراق في مختلف المراحل والمنحنيات التي مرت بها بلاده.

وأكد السفير العذاري الذي يحظى بعلاقات شخصية كبيرة في الأردن، أن السفارة تسعى بكل السبل والوسائل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الاقتصادي، خصوصا في ظل العلاقات السياسية القوية بين البلدين الجارين. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :