facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث تعزيز العلاقات التجارية بين الاردن وسيرلانكا


11-02-2020 05:31 PM

عمون - بحث رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق اليوم الثلاثاء، مع سفيرة جمهورية سيرلانكا لدى المملكة شانيكا ديسانايكا، سبل تنمية العلاقات التجارية بين البلدين من خلال تعزيز التعاون بين اصحاب الاعمال بالجانبين.

وأشار الحاج توفيق خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس ادارة الغرفة ماهر يوسف إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية كخطوة مهمة لتنشيط مبادلاتهما التجارية لجهة صادرات المنتجات الاردنية.

واكد استعداد الغرفة لاستقبال أية وفود أو بعثات تجارية من جمهورية سيرلانكا، والتواصل مع نظيرتها هناك وبخاصة غرفة تجارة سيلان وكولومبو في ظل العلاقات المتميزة بين غرفة تجارة عمان والسفارة السيرلانكية.

ولفت الحاج توفيق إلى ضرورة العمل على التعاون في المجال الاستثماري والسياحي بين البلدين، وتسهيل إصدار تأشيرات الدخول للمستثمرين والسياح من سيرلانكا إلى اراضي المملكة، داعيا اصحاب الاعمال في سيرلانكا لزيارة الاردن والاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة بالعديد من القطاعات.

وبين أن القطاع التجاري حريص على توسيع قاعدة مستورداته من المنتجات السيرلانكية كالشاي والبهارات وجوز الهند والمنتجات المطاطية كالقفازات الطبية، مؤكدا استعداد الغرفة لترتيب فعالية تجارية مشتركة في مقرها للتعريف بالسلع الأردنية والسيرلانكية التي تهم البلدين.

واكد ان الغرفة مستعدة كذلك لتعميم اي فرص تجارية واستثمارية متوفرة في سيرلانكا على منتسبيها، مبيناً أن المملكة لديها رغبة قوية بتصدير الكثير من منتجاتها إلى سيرلانكا وبخاصة منتجات البحر الميت والتمور وزيت الزيتون.

وشددت السفيرة ديسانايكا على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الاردن وسيرلانكا، موضحة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يميل لصالح سيرلانكا لضعف ترويج المنتجات الأردنية هناك.

واكدت ضرورة تبادل الوفود والبعثات الاقتصادية لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، داعية للمشاركة في الفعالية التجارية التي ستقام بعمان يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي بحضور وفد يضم 19 من التجار وأصحاب الأعمال السيرلانكيين للقاء نظرائهم الأردنيين.

وأشارت ديسانايكا إلى أهمية المنتجات الأردنية ذات القيمة المضافة وخاصةً منتجات البحر الميت عالية الجودة بالنسبة للسوق السيرلانكية، مؤكدة ضرورة تعاون البلدين بالمجال السياحي وتسهيل عبور السياح وازالة تعقيدات الحصول على التأشيرات.

يشار إلى ان صادرات الاردن إلى سيرلانكا بلغت خلال عام 2018 اكثر من 6 ملايين دولار تركزت بالصناعات الكيماوية ولدائن وسلع ومنتجات مختلفة، مقابل 37 مليون دولار مستوردات من منتجات نباتية ومواد نسيجية وعجينة خشب وآلات واجهزة وسلع ومنتجات مختلفة.

يذكر ان جمهورية سيرلانكا التي تقع جنوب آسيا، تشتهر بمنتجات المواد المطاطية والشاي وجوز الهند والبهارات والمنتجات البحرية والفاكهة الاستوائية والمواد الغذائية العضوية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :