كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تسريع هيكلة القطاع العام


المحامي عبد اللطيف العواملة
20-02-2020 03:06 PM

تفائل الكثيرون بما بدأت به الحكومة منذ اشهر بالحديث عن عمليات إعادة هيكلة القطاع العام من اجل تحديثه واعطائه قوة دفع حقيقية نحو التجديد. وتلت عملية اعادة هيكلة القطاع الامني جرعة اضافية من التوقعات الحثيثة بان الحكومة ستستغل الفرصة المواتية والجو العام لاتخاذ خطوات جريئة في هذا المجال.

لا زال التحدي هو ذاته. عدم اجراء مراجعات شاملة ومقنعة للناس وضياع فرص التغيير المواتية، وهي ليست كثيرة. العالم كله، ولسنا نحن فقط، يدرك ان حكومات الماضي ليست ملائمة للحاضر والمستقبل. لا بد من التحرك بسرعة، فنحن لدينا هياكل تنظيمية من بدايات القرن العشرين، وثقافة ادارية من منتصفه، بينما تواجهنا تطلعات اجيال القرن الواحد والعشرين، والفجوة شاسعة.

النهج الحكومي في العقود الاخيرة ليس على مستوى التحديات وهذا باعتراف الحكومات انفسها. حلقات من العمل التكتيكي، غير المشبك مع رؤية شاملة وكاملة، تعيدنا كل مرة الى مربع الصفر. اجراءات التحفيز الاقتصادي الاخيرة مهمة ومفيدة وتحتاج الى تعزيز استراتيجي. يجب ان تكون الفلسفة واضحة والعمل دقيق والنفس طويل.

العبء كبير. وهنا نعود مجددا لطرح اننا لا زلنا بانتظار مشروع نهضوي وطني متكامل بحجم الطموح الاردني. اهل الاردن اصحاب تطلعات سقفها اعلى من السماء، فقلوبهم وعقولهم وسواعدهم على اهبة الاستعداد. فمتى تطلق صافرة رحلة النهضة؟؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :