كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاعلامية المغربية الدوبلالي تحاضر في اتحاد الكتاب


21-02-2020 08:43 PM

عمون - استضاف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بمقره مساء أمس الخميس، الاعلامية المغربية جهان الدوبلالي للحديث عن " دور الاعلام في خدمة الثقافة " .

وقال رئيس الاتحاد عليان العدوان في كلمة ترحيبية إن ابواب الاتحاد مفتوحة لجميع الكتاب والأدباء (اردنيين وعربا) من أجل ثقافة عربية جامعة، مشيرا إلى أن هنالك العديد من المشتركات السياسية والثقافية التي تجمعنا بالمملكة المغربية الشقيقة .

وقالت الدوبلالي، خلال اللقاء الذي أدارته رانيا أبو طربوش، إن هنالك عزوفا لدى المواطن المغربي كما العربي عن الثقافة، مشيرة إلى أنه تم إجراء العديد من اللقاءات لإعادة الثقة إلى الفكر والثقافة ولخلق حوارات لتشجيع المواطن على القراءة والانخراط بشكل أكبر في الشأن الثقافي والفكري .

وبينت أن الدولة المغربية ومنظمات المجتمع المدني واتحاد كتاب المغرب بدأوا بخلق فضاءات جديدة لتحفيز المواطن على القراءة وتقريب المثقفين من المواطن المغربي، إضافة إلى عدد من المبادرات الثقافية والادبية كمعرض الكتاب الدولي في المغرب، والذي بلغ نسخته 18 وذلك لخلق فضاءات أدبية لتبادل الافكار والغوص في بحور عوالم الثقافة والفكر .

وقالت" إن الاعلام ركيزة مهمة للإعلاء من شأن الثقافة، فلولا الاعلام لما انتشرت الثقافة وبالمقابل لولا الثقافة لما بقي الاعلام صامدا ،" مشيرة الى طغيان وسائل التواصل الاجتماعي، اضافة الى وتيرة الحياة السريعة التي اشغلت المواطن، حيث لم يعد يجد متسعا ووقتا كافيا لقراءة الكتاب واكتفى بما تنشره وسائل التواصل والتي تفتقد أكثرها الى الدقة والمصداقية .

وقالت إن المغرب تأثر بالثقافة الغربية بحكم قربه الجغرافي من أوروبا إلا أنه لم يفقد هويته الثقافية العربية، إذ أن ذلك التأثر بقي في المظهر ولكنه لم يصبه بالعمق ولم يتخل المواطن عن انتمائه لأمته ولثقافته وتقاليده العربية الاصلية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :