facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا اعددنا للمئوية ؟


المحامي عبد اللطيف العواملة
26-02-2020 02:59 PM

عندما وصل المغفور له بأذن الله الملك عبد الله الاول عمان قادما من معان في عام 1921، قال لجموع مستقبليه "اعلموا ان ما جاء بي الا حميتي و ما تحمله والدي من العبء الثقيل، فانا ادرك ان الواجب علي ، و لو كان لي سبعون نفسا لبذلتها في سبيل الامة ، و ما عددت نفسي فعلت شيئا ، كونوا على ثقة باننا نبذل النفوس و الاموال في سبيل الوطن". و قد اوفى رحمه الله ، اذ بذل روحه في القدس الشريف بعد ان اسس دولة فتية نضرة جامعة لكل العرب و حاملة لراية الثورة و وفية لمبادئها.

وقد احتفلنا في 2016 بمئوية الثورة العربية الكبرى المجيدة و التي اشعلت شرارة الاستقلال و كونت نواة الجيش العربي و ارست قيم النهضة و الحرية. و في العام القادم الذكرى المئوية الاولى لتأسيس دولتنا الحديثة ، فما الذي نعده لها و ما الذي يليق بهذه المناسبة المميزة جدا و كيف سنعبر عن انفسنا فيها ؟

الاردن اكثر من دولة و شعب و تاريخ و حضارة . الاردن رسالة و نموذج فريد للتسامح و التعايش و السلام و الامل في منطقة اصبحت تعرف بعكس كل ذلك ، فكيف نبلور رسالتنا للعالم و ما هي معالم رؤيتنا للمستقبل ؟

هلا جعلنا من عام 2021 اكثر من مجرد احتفالية بل نحولها الى عام من الاستذكار و التدارس و التعلم و الابتكار من اجل المستقبل ؟ انها فرصة ذهبية لجمع الشباب تحت راية هذه الرؤية العظيمة لبناء مرتكزات النهضة الشاملة المستقبلية. فهل نكرس عام 2021 لاطلاق مشروع نهضوي بحجم الاردن للخمسين عاما القادمة ؟ حري بنا ان نشكل مجموعة عمل استراتيجية للتخطيط لهذا العمل الوطني الكبير.

الاردن رسالة في وطن . فليكن حجم طموحنا اكبر و الهامنا اعمق .
حفظ الله الادن قيادة و شعبا و رسالة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :