كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





(الجيش العربي) اسم على مسمى


أسماء سليمان الطويسي
29-02-2020 12:55 PM

بمشاعر ملؤها الفخر و الاعتزاز يحتفل الأردنيون بيوم عظيم فيه اسمى و اجل معاني العروبة الا و هي ذكرى تعريب الجيش العربي .
لا احد يستطيع ان ينكر مدى صعوبة الامر انذالك ، فأن تعرب الجيش في مرحلة كانت بريطانيا العظمى فارضة سيطرتها على البلاد ، لم يكن بالقرار الهين ، الا ان استطاع الملك الشاب في ذلك الوقت جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله وهو في بداية حكمه لان يثبت للعالم انه "عروبتي عنواني" .
وو كان للجيش العربي من اسمه نصيب ، فانه لم يتوانى يوما عن الدفاع عن قضايا الامة العربية و امنها و امانها ، لا سيما فلسطين الحبيبة .
فأن مواقف جيشنا الباسل في فلسطين الحبيبة يشهد لها القاصي قبل الداني ، حيث ارتوت تربة القدس الغالية بدماء شهداء الجيش العربي و هم عاكفين في حماية حماها .
ان جراءة القائد العظيم الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي عمل بجد على إيجاد منظومة عسكرية قوية متطورة ، بالرغم من ضعف الامكانيات و الامدادات الا انه اثبت قوته على الساحة الوطنية والعربية وخاض الحروب الباسلة لدفاع عن الوطن وحمايته ، فمن منا ينسى معركة الكرامة والعز .
رحم الله القائد الباني الحسين بن طلال وأطال في عمر جلالة الملك عبدالله بن الحسين والذي استمر على خطى الهاشميون و كرس جل اهتمامه بالجيش العربي ..
تحية عز و فخر للبواسل يا جيشنا العربي ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :