كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ورشة عمل حول الحوكمة والشفافية في المؤسسات الإنجيلية


02-03-2020 08:23 AM

عمون - بدعوة من المجمع الإنجيلي الأردني شارك نحو 40 مسؤول من القائمين على الكنائس والمؤسسات الإنجيلية في الأردن السبت بورشة عمل حول الحوكمة والشفافية وذلك في قاعة الكنيسة الإنجيلية الحرة في خلدا بإدارة الخبير العالمي د. جاري هوغ مدير عام ومؤسس Global Trust Partners (GTP).

وقدم الخبير الأمريكي هوغ مداخلة هامة في المفهوم الكتابي لمجالس الإدارة مبيناً إيجابيات وسلبيات أربعة اشكال من المجالس مذكورة في الكتاب المقدس. وقدم هوغ مجموعة من النماذج التي ممكن الاستفادة منها في اختيار مجالس الإدارة وجداول أعمال الاجتماعات وكيفية عمل اللجان والمجالس من حيث تنظيم عملهم والحفاظ على التوازن في موضوع الحوكمة بين صانعي السياسات والمحاسبة والجانب التنفيذي.

وقال القس ديفيد الريحاني نائب رئيس المجمع الإنجيلي الأردني أن ورشة العمل هي جزء من عملية ترتيب البيت الإنجيلي ضمن محاولات توحيد عمل الخمس كنائس الإنجيلية في الأردن استجابة للدعوة الملكية وذلك بهدف إضافة الطائفة الإنجيلية الوطنية لملحق الكنائس حسب قانون الطوائف المسيحية رقم 28 لعام 2014 مؤكدا انه سيتم ترتيب ورشات عمل أخرى بهدف رفع قدرات المؤسسات الانجيلية في الأردن.

وأدارت النقاش الخبيرة المصرية إيريني منير نائبة الرئيس لمؤسسة GTP لشؤون التدريب بهدف التعرف على أهم التحديات والصعوبات التي تواجه الكنائس والمؤسسات الإنجيلية الأردنية من حيث الحوكمة.

كما شارك في الورشة آندرو محفوظ من الإسكندرية وهو مسؤول في مبادرة نبلا NABLA التي تمنح اعتماد للمؤسسات التي تنطبق عليها سبعة معايير المساءلة لإثبات الحوكمة والشفافية والإدارة السليمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :