كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل ادرك الشباب رسالة الفايز؟


د. عدنان سعد الزعبي
03-03-2020 01:58 PM

افضل رسالة اردنية لا بد وان نتمسك بها ونحاول على الدوام ارسالها للعالم العربي اولا والعالم بأسره ،هي تلك الموقف الموحد الذي يجب علينا اتخاذه كأمة عربية تجاه القضية الفلسطينية .

ما قاله رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مؤتمر الشباب يلخص لنا ماهية المطلوب تجاه القضية الفلسطينية ودورنا كأمة في سبيل الوقوف امام اكبر مؤامرات التهويد ومحو عروبة فلسطين وتغيير الواقع التاريخي الذي مرت علية الحضارات والشعوب والمؤامرات والحروب , ليبقى الصواب صوبا والحق حقا من ان فلسطين عربية ولاهلها منذ فجر التاريخ .

ما قاله الفايز رسالة واضحة لمن يريد عروبة فلسطين ولمن لا يساوم على مستقبل الشعب والمقدسات الفلسطينية وارض فلسطين، التي ضحت ولا زالت تضحي في سبيل البقاء والصمود وحماية الوجه والنبض العربي في هذه البقعة المقدسة . ما طرحة الفايز هو بمثابة تذكير حقيقي لواجب الامة وحثها استمر دورها المطلوب ، على اتبار انها واجب ومسؤولية كل عربي يؤمن بامته وبتاريخها ومستقبلها .

الوحدة العربية والموقف العربي الموحد تجاه القضية هو القاعدة الاهم التي تجعل العالم يقف عند حدود الحق فيدعوا له ، ويواجه الباطل ويتجاوز دعاته ومؤيديه . فللموقف العربي قيمته وكيانه وان العالم باسره يدرك اهمية مصالحه وعلاقاته القوية مع الامة العربية , خاصة اذا بدأ العرب يفكرون بمعنى القوة بالوحدة لا بالتحالفات الهشة ولا الكيانات الكرتونية ؟ . فبمجرد توحيد البرامج السياسية والجيوسياسية والاقتصادية ..الخ سنجد العالم باسرة سيركع طائعا , لان لغة المصلحة هي اللغة الاقوى والاكثر فعالية , وما اكثر ما عندنا لنقوله للعالم ونفرض شروطنا ومطالبنا .

ما قاله الفايز استراتيجيات العصر الحديث ولغة الدول وتصرفاتها التي تبنى على الفكر البراغماتي , وما احوجنا كأمة للوحدة والصدق في العلاقة حتى نجد الدول تتسابق لنيل الرضا خاصة ونحن نعيش عصر التسابق على المصالح .

ما بينه الفايز ان مقومات الامة نحو بناء الذات وانشاء قوة عالمية متحدة انما تحتاج الى النوايا الصادقة تجاه الوحدة والاتفاق على القواسم المشتركة , التي عندها نستطيع مواجهة كل من يحاول النيل منا وبعثرتنا وتشتيتنا كما نحن فيه , على اعتبار ان ذلك هو الوسيلة الوحيدة للسيطرة علينا .

تذكير الشباب وحثهم على التمسك بعرى الوحدة والتوافق على اولويات و قضايا الامة ، مسالة اساسية وذكية خاصة وان مصدرها هو الاردن ، بلد الهاشميين الذين نذروا ارواحهم في سبيل وحدة الامة ومستقبلها .

مؤتمر الشباب كان فرصة لايصال رسالة قوية ادركها الفايز وعبر عن الموقف الاردني وفكر الهاشميين .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :