facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انضمام خمس جامعات سورية إلى اتحاد الجامعات العربية


05-03-2020 12:57 PM

عمون - أعلن أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة عن انضمام خمس جامعات سورية جديدة إلى عضوية الاتحاد.

وقال سلامة في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الاتحاد ينفذ برامج وخططا أكاديمية للارتقاء بمستوى الجامعات
العربية الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار إلى الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات السورية، من خلال امكانياتها العلمية والاكاديمية في تخريج كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على العمل في كل المجالات والتخصصات التي تساعد على سد احتياجات المجتمع السوري ومتطلباته.

وأعرب عن اعجابه بالمستوى، الذي وصلت إليه مؤسسات التعليم العالي السورية، من خلال تفعيل التعليم النشط وتطوير حركة البحث العلمي واعداد الكوادر البشرية المطلوبة، لتحقيق التنمية المستدامة في الجمهورية السورية الشقيقة.

وقال الأمين العام المُساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي، الذي ترأس لجنة فحص العضوية للجامعات السورية، أن الجامعات التي انضمت إلى الاتحاد، هي قاسيون والوطنية والعربية والعلوم والتكنولوجيا والوادي الدولية والشام.

وأشار إلى أن الجامعات، التي تمت زيارتها خلال هذا الأسبوع، تمتلك امكانيات علمية وأكاديمية مميزة، ولديها برامج ومناهج دراسية متطورة، بالإضافة إلى الكفاءات التدريسية والإدارية المؤهلة والتجهيزات اللوجستية المناسبة من القاعات والمكتبات والمختبرات.

وعلى هامش عمل لجنة العضوية، شارك حميدي في المؤتمر العلمي لكليات الصيدلة، الذي تعقده الجمعية العلمية لكليات الصيدلة التابعة لاتحاد الجامعات العربية، ومقرها الدائم جامعة دمشق.

وأشاد بجهود الجمعية وحرصها الدائم على إقامة جميع أنشطتها بكفاءة واقتدار، واستمرارها بإصدار المجلة العلمية لكليات الصيدلة بانتظام رغم الظروف التي مرت بها.

وأشار حميدي إلى اعتزاز الاتحاد بكل مؤسساته الاكاديمية، التي تقوم بواجباتها العلمية والاكاديمية العديدة خدمةً لأهداف ورؤى الاتحاد .

يذكر ان اتحاد الجامعات العربية، منظمة تعمل في إطار جامعة الدول العربية، ومقرها في عمان، وتهدف إلى دعم وتواصل الجامعات في العالم العربي، وتعزيز التعاون فيما بينها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :