كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحموري عن زيارته لدمشق: جيدة .. ولا يوجد اي اختلاف


06-03-2020 11:01 AM

عمون - أشاد وزير الصناعة والتجارة طارق الحموي، بالزيارة الرسمية التي قام بها قبل يومين إلى دمشق، مؤكدا أنها ساعدت في "وضع أطر عامة" للحوار حول التبادل التجاري بين الدولتين.

وقال الحموي في حديث إلى شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بعد يوم من زيارته إلى دمشق ولتقاء نظيره السوري محمد سامر الخليل، إن هذه الزيارة كانت "جيدة"، مضيفا أنها "وضعت أطرا عامة للحوار، ولم نتفق بعد على قوائم سلع محددة، ولم نبحث التفصيلات، ولم يكن هناك اختلاف على أي ملف".

وأكد الوزير الحموري أن لجانا فنية مشتركة ستبحث في اجتماعات لاحقة تفاصيل وضع أسس لحل القضايا العالقة، بما في ذلك ملف قوائم السلع المحظورة بين البلدين.

وعن العقوبات الاقتصادية المفروضة على الحكومة السورية، قال الحموري: "نحن واعون للقواعد الدولية المتعلقة بهذا الموضوع، وننظر إلى المصالح الأردنية في ظل الوضع الاقتصادي الداخلي".

وكان أكد بيان مشترك صدر عن طرفي الاجتماع رغبة عمّان ودمشق في تنمية العلاقات الثنائية وتذليل العقبات أمام الارتقاء بمستواها، مشيرا إلى أن اللقاء تناول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين الدولتين وسبل تطويرها.

سي إن إن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :