facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اللوزي تكتب: ألهذا الحد وصلتم يا وزارة التربية والتعليم


د.مريم اللوزي
15-03-2020 08:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير التربية والتعليم ...

لست أدري كيف أخاطبك ، ولا أعلم ماذا اكتب إليك ،. لكن وفاء" للأمانة التي في أعناقنا وإخلاصًا لرسالة التربية والتعليم التي حملناها سنين طويلة أقول لك ، وبكل صراحة ووضوح دون لبس : إن قرارك بكتاب رقم 6/2/13647 وبتاريخ 8/3/2020 والمتعلق بسحب أرصدة ، المدارس، مهما اختبأت خلف أسباب ومبررات فإنه قتل للمدارس وتدمير عملية التعليم.

إنني أسألك أما كنت طالبًا يوما في مدرسة واستخدمت جميع مرافق المدرسة من مشارب ودورات مياه ومختبرات ومكتبات ونشاطات متنوعة؟ أما استخدمت الغرفة الصفية كطالب وعرفت كيف كانت نظيفة ومؤهلة صيفا شتاء للتدريس؟. أما استخدمت الطباشير ، والأدوات المدرسية والأدوات الرياضية المختلفة ؟ أما كانت إدارة المدرسة تتبنى المبدعين والمتفوقين من الطلبة بتوزيع شهادات التقدير ؟ ناهيك عن المسابقات المتنوعة التي تجريها المدرسة خلال العام الدراسي أما كنت تستمتع وأنت تقرأ العبارات الجميلة وتشاهد الرسومات والألوان على لوحات الحائط في المدرسة ؟ أما تحتاج المدارس إلى أحبار للطابعات وآلات التصوير وعمل الصيانة الدائمة ؟ ولا ننسى جانب اجراء عمليات التقويم طيلة العام الدراسي والاختبارات والتحضير بإعداد القاعات وتوفير كل المستلزمات الضروريه لكل طالب رغم اكتظاظ الصفوف ، وتوزيع الشهادات وإعداد ملف لكل طالب وتحليل النتائج وإجراء التقويه العلاجيه التي تتطلب المزيد من اوراق العمل وبالتالي إلى مواعين الورق .

كل ذلك من أين تتأتى المصروفات على هذه الأمور ! علمًا بأن الآن غير الأمس ، بالأمس كان يوجد أذنة ومراسلين وحراس للمدارس ،أما اليوم فالوضع غير ذلك ، وعندما كنت طالبًا كيف كانت تأتيك الكتب المقررة ، والمناهج الدراسية ، هل كنت تذهب أنت أو اهلك إلى مستودعات وزارة التربية والتعليم وتستلم هذه الكتب أم تصلك جاهزة تتسلمها من المدرسة، أليس هذا يحتاج إلى أجور نقل وتحميل ؟ كل ذلك تناسيته يا معالي الوزير وجئت لهذا القرار غير الموفق وغير المدروس ؟!!!!

هل مدير المدرسة الان راتبه يسمح بالصرف على المدرسة ولو تعقيم مياه الشرب وتنظيف خزانات المياه ناهيك عن أدوات التنظيف وتكاليفها أم تدفع بالمدير ان يكون متسولا من اجل الحفاظ على كرامته وسمعة المدرسة ؟

فلو أن دولة رئيس الوزراء سحب مخصصات وزارة التربيه والتعليم هل كنت تصرف على صيانة وإدامة المبنى والنواحي الإدارية من جيبك الخاص ؟ أرجو ان تجيب عن سؤالي

علمًا ان المدرسة اهم من مبنى الوزارة صيانته للرفاهية والتبذير ، بينما المدرسة صيانتها لاستمرار عملية التعليم وها نحن نرى كيف تتساقط المراوح والسقوف والجدران على الطلبه ، لعدم الصيانه والغش في تنفيذ العطاءات من قبل المتعهدين وعدم محاسبتهم وإيجاد التبريرات لهم وهذا موضوع آخر لا أريد الخوض فيه الان.

غريب عندما جئت فرحنا ... اعتقدنا أن قراراتك ستكون من الميدان بعد دراسته حسب الواقع لكل مدرسة !!!
إن الذين دفعوك إلى هذا القرار من الذين يعملون تحت إمرتك لا يريدون لك خيرا ، ودفعوا بك إلى ذلك من اجل أن يجلسوا على الكرسي مكانك.

ارجوك ، ثم ارجوك أن تعود كما كانت تصريحاتك عندما استلمت الوزارة، وارجوك ان تتذكر القسم أمام جلالة الملك حفظه الله بانك ستخدم الأمه والوطن بإخلاص .

اهذا القرار هو اخلاص للامة وللوطن أم لغاية في نفس يعقوب ؟!!!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :