facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيئة تتخذ إجراءات وقائية لمواجهة كورونا


16-03-2020 06:01 PM

عمون - اتخذت وزراة البيئة جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأشار وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى أن الوزارة أوعزت إلى مديرياتها العاملة بالمركز والميدان للتعامل مع هذه المحنة بكل مسؤولية وحكمة واتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الكفيلة للوقاية من هذا الفيروس والحد من انتشاره.

وَبين الوزير أن حماية المواطن والمحافظة على صحته هي من أولويات ومهام الوزارة التي تسعى جاهدة لتحقيق كل ما من شأنه توفير بيئة صحية آمنة، يستطيع من خلالها الموظف أن يستمر بالعطاء والإنجاز ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة توعية اجرائية شاملة للتعامل مع هذا الحدث، تضمنت آليات إيصال رسائلها التوعوية إلى شرائح المجتمع كافة، من خلال مواقع الوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والصحف الرسمية والرسائل الخلوية وغيرها.

كما تضمنت برامج مدروسة لآليات دوام الموظفين والموظفات الأمهات والدوام عن بعد، والتي ناقشتها وأقرتها لجنة التخطيط والمتابعة في الوزارة بما يتلاءم ومتطلبات العمل والقرارات الصادرة من رئاسة الوزراء بهذا الخصوص.

وأوعز الخرابشة إلى مديري المديريات في المحافظات بتفعيل دور أقسام التوعية البيئية والعمل على اعداد الخطط والبرامج التوعوية والتثقيفية والطرق الكفيلة بإيصالها إلى جميع مكونات المجتمع والموجهة نحو توعيتهم بالخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها للوقاية من الفيروس ودعوتهم إلى الاستجابة لكل الرسائل الحكومية الرسمية والمتعلقة بالإرشادات الوقائية وضرورة الالتزام بها.

وأشار إلى أن مهلة الأسبوعين هي من الإجراءات الوقائية الفعالة التي اتخذتها الحكومة، وتنسجم وطبيعة التعاطي مع هذا الحدث، مشددا على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء بخصوص إلغاء الورشات والاجتماعات والنشاطات الخاصة بالوزارة لضمان سلامة الموظفين والمشاركين.(بترا)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :