facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امتحان التوجيهي ،،، العصمة في يد الوزير


د.حسين الخزاعي
17-01-2010 12:05 PM

اسدل الستار عن المرحلة الاصعب في امتحان التوجيهي بعد ان انهى الطلبة ماراثون تقديم الامتحان للدورة الشتوية بكافة فروعه تمهيدا للانتقال الى مرحلة اخرى تتمثل في اعلان نتائج الامتحان والمقرر حسب تصريحات المسؤولين في وزارة التربية والتعليم في الاسبوع الأول من شهر شباط المقبل .

والمتابع والمحلل والباحث لمجريات امتحان الثانوية العامة يتوقف عند حجم التذمر والشكوى من الطلبة وذويهم ومحاولات اختراق الامتحان ومخالفة الانظمة والتعليمات من قبل الطلبة او بعض المشرفين على سير هذا الامتحان وتوفير السبل الكفيلة بعدم اجراء اي تجاوزات او مخالفات من قبل الطلبة ، ولكن الوقائع تشير الى ارتكاب ( 846 )مخالفة منها ( 538 ) انذار و ( 254) الغاء مبحث و ( 47 ) و الغاء دورة و ( 7 ) مخالفات الغاء دورتين منها ( 6) حالات انتحال شخصية تم تحويلها للقضاء ، والوقائع تشير الى ضبط أوراق غش وخلويات مغلقة مع الطلبة داخل القاعات ، وتم تغيير اكثر من (40 ) مراقبا و(7) رؤساء قاعات وذلك لعدم التزامهم بتعليمات المراقبة اثناء امتحان الثانوية العامة.

والمقلق والمنفر ان الدورة الشتوية للثانوية شهدت تزايدا في حالات الاعتداء على المراقبين ورؤساء القاعات الى جانب شكاوى طلبة بشأن صعوبة بعض المباحث لعل ابرزها اخطاء في بعض الاسئلة مثل مبحث الرياضيات والعربي وصعوبة في اسئلة الفيزياء، وهذا دفع عدد من اولياء امور الطلبة التجمهر والاعتصام امام رئاسة الوزراء لمطالبة وزارة التربية بالاعتراف في هذه الاخطاء ، وهذا الاحتجاج يعتبر الاول من نوعه في الأردن من اولياء الامور .

وبعد ،،، وزارة التربية بحاجة الى وقفة مراجعة سريعة واحترام الراي العام الأردني والاعتراف بالاخطاء التي ارتكبت ووضع استراتيجيات لمواجهتها مستقبلا ، وان لا تنتظر عقد المؤتمرات والندوات لأن " اهل مكه ادرى بشعابها " وخاصة ان اهم انجاز يمكن ان تحققه الوزاره يتمثل في اجراء الامتحان بكل سهولة ويسر ، فهو امتحان وطني وصوره للاردن وليس وزارة التربية والتعليم .

مسك الختام ، نتفق مع تصريحات وزير التربية والتعليم التي نشرتها وكالة الانباء الاردنية ابان تفقده لاحدى قاعات امتحان الثانوية بانه " لا توجد جهة معصومة عن الخطأ ، وانهم لا يدعون العصمه وانما الامانة العلمية " نتمنى على الوزارة ان لا تتكرر مثل هذه الاخطاء ، وان لا تكون العصمة في يد الوزير او الوزارة وتزيد حالات القلق والاكتئاب والنفور من امتحان التوجيهي .
Ohok1960@yahoo.com
الكاتب : اكاديمي - تخصص علم اجتماع






  • 1 تربوية 17-01-2010 | 02:28 PM

    لاحياة لمن تنادي

  • 2 عاصم 17-01-2010 | 03:29 PM

    يقول وزير التربية " لا توجد جهة معصومة عن الخطأ "
    وانا اقول لك يا وزير التربية ان الخطأ اللي حصل من واضعي الاسئلة يعتبر خطأ فادح وليس من العدل ان يتحمل الطالب مثل هذه الاخطاء

  • 3 ام احمد 17-01-2010 | 03:35 PM

    الى معالي وزير التربية
    اذا كانت ورقة الاسئلةواحدة يحصل فيها الخطا .. فهذا يدل على عدم تدقيقها وعدم معرفة الاجابة النموذجية لحلها لانه لو تم حل السؤال ووضعت الاجابة له لتبين اين هو الخطأ وتم تداركه . اليس كذلك يا معالي الوزير ؟

  • 4 مواطن؟؟؟؟؟؟؟؟ 18-01-2010 | 11:31 AM

    لو يعرف الوزير كم عائلة عانت من جراء هذا الخطأ

  • 5 مواطن؟؟؟؟؟؟؟؟ 18-01-2010 | 11:31 AM

    لو يعرف الوزير كم عائلة عانت من جراء هذا الخطأ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :