كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معوقات التزام المخالطين بالحظر المنزلي .. والحلول المقترحة


د.محمود عواد الدباس
08-04-2020 03:15 PM

سمعنا عن حالات كثيرة طلب اليها الالتزام في بيوتها بسبب مخالطتهم لحالات مصابة بفيروس كورونا. مع ذلك كان هنالك خروقات معلنة ؟

علينا اليوم طرح عدة اسئلة للاجابة عن ذلك. هل هو يتم بسوء نية وبروح انتقامية من اجل نقل العدوى لاخرين ؟

انني استعبد ذلك.هل السبب قلة وعي من هؤلاء المخالطين من حيث انه لا يمكن ان ينقل العدوى لغيره؟ ربما .هل السبب الاخر هو ضعف الحالة الاقتصادية وبالتالي الاضطرار لمواصلة العمل لتحصيل القوت اليومي ؟. اميل الى هذا .

نكمل هل السبب هو الخوف من نظرة المجتمع اذا علموا ان المخالط التزم ببيته لذلك هو يتحرك كي لا يتم ملاحظة غيابه. هذه النقطة فيها صحة .فحقيقة الامر ان نظرة المجتمع فيها سلبية تجاه هؤلاء.مع العلم أن لا احد محصن من الاصابة بالمرض ؟. مع ذلك فكثيرون باتوا يدخلون خصوصيات الناس تحت عنوان الخوف على صحة المجتمع ؟.

علينا اليوم طرح سؤال اخر .هل بيوت الاردنيين .تصلح للعزل الاجتماعي اذا ما طلب من احد افراد الاسرة التزام بيته والابتعاد عن مخالطة الاخرين حتى داخل الأسرة . الكل يعلم أن غالبية البيوت بحمام واحد.فكيف يعزل المخالط نفسه. ثمة مشكلة ذات طابع مادي؟.

نأتي الى الحل .على الدولة ان تدرس الواقع المعيشي لمن تطلب منهم حجر انفسهم منزليا.وتدرس في ذات الاتجاه مدى مؤامة بيوتهم للحجر المنزلي.على الحكومة الالتزام براتب شهري لمن يطلب منه حجر نفسه لضمان معيشة عائلته.و على الحكومة نقل المحجور عليه الى مكان تحدده يتوفر فيه مستلزمات الوقاية الصحية ؟اذا كان بيته لا يتوفر على شروط العزل الصحية ؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :