facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعداد دراسة حول دور الجامعات العربية في التصدي لكورونا


12-04-2020 06:57 PM

عمون - قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ان الاتحاد يعكف حاليا على اعداد دراسة تعريفية احصائية حول دور الجامعات العربية في التصدي للوباء العالمي فيروس كورونا المستجد.

ودعا سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية الأقسام والكليات المعنية في الجامعات العربية الى اعداد أبحاث ودراسات علمية تتعلق بفيروس كورونا المستجد لإبرازها على المستوى العربي والدولي.

واكد ان محاور الدراسات يجب ان تركز على طُرق وأساليب مبتكرة للوقاية من انتشار الفيروس والبحث عن كيفية الوصول الى مصل وعلاجات مُضادة للفيروس والعمل على اكتشاف طرق واليات تستهدف سرعة الكشف والتشخيص للأشخاص المُصابين بالفيروس واجراء دراسات علمية بحثية حول مدى إمكانية صناعة أجهزة التنفس الصناعي اضافة الى عمل دراسات علمية حول الأدوات والمُستلزمات الشخصية الوقائية التي يُمكن استخدامها لزيادة نسبة الوقاية الحقيقية للعدوى.

واعرب الدكتور سلامة عن امله ان يكون للجامعات العربية دوراً بارزاً في مكافحة هذه الجائحة الوبائية التي تجتاح العالم، وتُهدد الحياة البشرية من خلال دور النخبة المُتميزة من العُلماء والأكاديمين والأطباء.

وبين ان السجل التاريخي العالمي حافلاً بالإنجازات الطبية للعلماء والباحثين العرب، وأن الأدمغة العربية ستكون قادره بمشيئة الله على تحقيق تقدم في هذا المجال، سواء على مستوى الكوادر العربية العاملة في الدول العربية او العاملة في المراكز والمؤسسات البحثية الطبية العالمية.

واشار الى أهمية الاستفادة من عامل الوقت لتسجيل سبق زمني لهذا الوباء العالمي خصوصاً مع الاحتدام الدولي المتواصل لتحقيق موقع متقدم للدول على خارطة ايجاد علاج لهذا الوباء العالمي .

وأكد ان على الجامعات العربية الاستفاده من الطاقات والخبرات الطبية المتوفرة لديها وضرورة العمل على ايجاد آليات عملية ابداعية للتوعية، لتجنب إنتشار هذا الوباء الخطير في المُجتمعات العرببة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :