facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوميات طبيب يعمل في زمن الكورونا


13-04-2020 06:08 PM

عمون - كتب طبيب يعمل مع مرضى كورونا في وزارة الصحة يومياته بالتعامل مع المرضى وكيفية ممارسته لعاداته اليومية وحياته مع أسرته وأصدقائه.

وقال الطبيب في رسالته إنه هل خطر ببال أحد أن يتحدث إلى طبيب أو ممرض يعمل في مستشفى يعالج مرضى الكورونا، وسؤاله كيف تغيرت حياته وما هي الصعوبات والمخاوف والتحديات اليومية التي تواجهه، وما هي الاجراءات التي يقومون بها لحماية أنفسهم وعائلاتهم وعلاج مرضاهم والعناية بهم.

وأضاف الطبيب "هل تعلمون أن بعضنا أصبحوا يسكنون في غرف خاصة داخل منازلهم معزولون عن أسرهم ليحمومهم من الفيروس الذي قد ينتقل من المستشفى للمجتمع بواسطتهم، وهل تعلمون أننا خسرنا علاقاتنا بجيراننا وأصدقائنا لأنهم باتوا يخشون منا لتعاملنا مع مرضى كورونا.

وتابع الطبيب "هل سألتم كيف نقضي ساعات الدوام بلباس خاص يجعلنا نتصبب عرقا لحماية من حولنا، ومعظمنا لا ينام الليل وهو يتذكر ما شاهده في نهاره ويفكر بالقادم ويفكر بنفس الوقت بحماية نفسه ومن حوله".

وشدد "نحن خط الدفاع الأول في كل البلدان ومعظمنا كانوا جنوداً مجهولين قبل زمن الكورونا، ولا زال معظمنا يعمل بأجور زهيدة أو بدون مقابل كعمل تطوعي يقدمونه لاهلهم ووطنهم".

ودعا الدول لرفع معنوياتهم ليستمروا بعطائهم بنفس الهمة والعزيمة دون كلل او ملل او تقاعس.

وأشار إلى ما قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقديراً لجنود خط الدفاع الاول في بلده، نرفع له القبعات وندعو باقي دول العالم بأن تفعل مثلما فعل وأكثر لمن ضحوا بأنفسهم مقابل سلامة أبناء مجتمعاتهم.

وكانت قرارات بوتين لمكافأة الأطباء كانت كالتالي :

١- كل الأطباء والممرضين وكوادر الإسعاف العاملين في علاج مرضى الكورنا يضاعف لهم المرتب ٦ مرات و لمدة ٦ شهور ابتداء من مارس ٢٠٢٠

٢- معاملة الاطباء والممرضين الذين يعملون في علاج الكرونا معاملة المحاربين من القوات المسلحة ورفع التامين الصحي لدرجة تامين فريق اول للأطباء و عميد للممرضين.

٣- توفير بطاقة صرف مواد تموينية لاسر الكادر الطبي لصرف احتياجتهم اليومية بالمجان و لمدة ٦ شهور

٤- اعفاء كل الكادر الطبي العامل في الصفوف الأمامية لمقاومة الكرونا من اي اقساط بنكية لمدة ٦ شهور.
فعلاً نرفع له القبعات . شكراً للكورونا التي أعادت ترتيب الاولويات في مجتمعاتنا.

هذا الفيروس اللعين ذكرنا بأهمية الطبيب والممرض والجندي والمعلم.

وختم الطبيب رسالته "ندعو الله بأن يحمي البشرية جمعاء ويزيل عنهم شر هذا الوباء".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :