facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كورونا وزيادة الوعي بالاقتصاد


م. حديثه الخريشا
14-04-2020 09:45 PM

في الأزمات دائما ما يزداد تركيز وتفكير الأفراد، وذلك لانها تجلب انتباههم لامور جديدة او لأمور لم يكونوا يفكروا بها.

وازمة كورونا المستجد عصفت في العالم بأجمعه وأتت بتداعياتها على جميع مناحي الحياة الإنسانية، فكان لها أثار سلبية على قطاعات اقتصادية وسياسية وأمنية واجتماعية ....الخ.

ما يهمنا هنا ولفت انتباهي هي الحوارات الإقتصادية التى دارات على وسائل اعلامية مختلفة، وكانت أشبه بجلسات عصف ذهني. دار خلالها حورات عميقه حول إجراءات وقرارات الحكومة والبنك المركزي، وبالذات انها تعنى بالمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والتي تمثل الشريحة الأكبر من السوق الأردني.

وخلال هذه الحوارات برزت مصطلحات اقتصادية كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر (دورة رأس المال، الموازنة العامة، نفقات رأس مالية، نفقات جارية، سعر الفائدة، نسبة النمو،...الخ) وكانت هذه الحوارات تدار بشكل إيجابي انعكس على المزاج العام وتفهمه للاقتصاد ولو بشكل بسيط.

حيث برزت معلومات جديدة وفهم لهذه المشاكل سيكون له انعكاساً إيجابيا على الخطاب الاجتماعي والحوارات بين الناس بحيث ستكون اكثر واقعية ودقة.

باعتقادي ان الخطاب القادم بعد انتهاء الازمة سيرتقي عن التضليل والتجييش للرآي العام الاردني والتشكيك، ولن يكون هناك مجال للكلام الشعبوي فالناس ازدادت وعيًا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :