facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعميم على البنوك بعدم تحميل العملاء غرامات الشيكات المعادة


15-04-2020 09:18 PM

عمون - قرر البنك المركزي عدم إدراج العملاء ممن ترفض لھم شیكات لأسباب مالیة ضمن قائمة العملاء المتخلفین عن الدفع وعدم تحمیلھم العمولات المترتبة على إعادة الشیكات.

وقال البنك إن ھذا القرار جاء للشیكات المعادة خلال الفترة من 16/4/2020 ولغایة 30/4/2020 وعلى أن یتم منح ھذه الفئة من العملاء مھلة ثلاثة أشھر من تاریخ إعادة الشیك، لتسویة أي شیكات معادة خلال الفترة المحددة أعلاه.
واستثنى المركزي من فترة السماح المذكورة أعلاه، قطاعي تجارة المواد الغذائیة وقطاع المستلزمات الطبیة، بحیث یتم منح قطاع المستلزمات الطبیة فترة سماح مدتھا شھرین فقط ومنح قطاع تجارة المواد الغذائیة فترة سماح مدتھا شھر فقط، وذلك اعتباراً من تاریخ إعادة الشیك.

واوضح أنه في حال انقضاء المھلة المحددة، دون قیام العملاء بتسویة أي شیكات معادة، فسیتم إدراجھم
ضمن قائمة العملاء المتخلفین عن الدفع، وتحمیلھم العمولات المترتبة علیھم وفقاً للتشریعات النافذة بھذا الخصوص.

وأكد أنه سیقوم یوم الخمیس الموافق 16/4/2020 بإغلاق التقدیم على جلسة المقاصة 22/03/2020 الساعة الواحدة والنصف ظھراً وفتح جلسة عمل جدیدة تحمل تاریخ 19/4/2020 ،علماً أنه سیتم اغلاق الرد على جلسة 22/3/2020 الساعة الثالثة والربع من بعد ظھر یوم 16/4/2020 ،وسیتم بعد ذلك إغلاق جلسات التقاص بشكل یومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :