facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في امر الدفاع الثامن


د.محمود عواد الدباس
16-04-2020 12:49 PM

قرأت بعناية امر الدفاع رقم 8 وجدت أنه جاء لمعالجة اشكاليات ثلاث. الاشكالية الاولى هي عدم التزام بعض المخالطين لاحد المصابين بفيروس كورونا اقول عدم التزامهم بالعزل المنزلي وتنقلهم بين الاهالي وبالتالي امكانية نقل العدوى لاخرين؟ .اما الاشكالية الثانية فهي حالة التشهير الى وقعت على عدد من المصابين بالفيروس او المخالطين لمصاب بكورونا .اما الاشكالية الثالثة فهي حالة الرعب والفزع التي عمل على نشرها البعض تجاه حالات الاصابة بالفيروس ؟.

ننتقل الى الفوائد التي سيحققها امر الدفاع الثامن .وهي ثلاثة .الاولى حماية المجتمع صحيا من حيث منع المخالطين لاحد المصابين بالفيروس من التحرك وبالتالي نقل العدوى لاخرين .ايضا ستكون هنالك حماية نفسية للمصابين بالفيروس وللمخالطين لمصاب بالفيروس من الذين يطلب منهم الدخول في حجر صحي او حجر منزلي حيث ستتوقف حالة التعرض لخصوصياتهم الشخصية و العائلية .في ذات السياق سيحقق امر الدفاع الثامن توفير حماية نفسية لافراد المجتمع من الاصابة بالهلع والفزع غير المبررين نتيجة اخبار كاذبة او مفبركة ؟.

مع كل تلك الايجابيات بقي ان اتحدث عن بندين تمنيت وجودها في امر الدفاع الثامن .البند الاول.هو ان تقوم الحكومة بدراسة الحالة الاقتصادية لمن تطلب منه الدخول في حجر صحي او عزل منزلي بحيث توفر الحكومة راتب شهر فأكثر لعائلته اذا كانت ظروفهم الاقتصادية صعبة وكان المصاب او المخالط هو معيلهم الوحيد .اما البند الثاني الذي تمنيت وجوده فهو الزام الخاضعين لحجر صحي او عزل منزلي بعدم الخروج بتصريحات عبر فيديوهات خاصة او مقابلات اعلامية خلال فترة الحجر الصحي او العزل المنزلي الى حين انتهاء الحجر الصحي بالشفاء وانتهاء العزل المنزلي بنتيجة عدم الاصابة . ذلك ان خروجهم بتصريحات هو الذي يفتح الباب امر الدخول في خصوصياتهم من قبل بقية افراد المجتمع .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :