facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو علي: استحداث خدمات الكترونية للحد من التعامل المباشر


17-04-2020 11:16 PM

عمون - عقد  تجمع مستشاري الضرائب  المستشارين  الاردنيين، الجمعة عن بعد مع مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي.

واوضح ابوعلي ، أن إقرار ضريبة المبيعات للفترة 1+2 /2020 بموجب قرار الدفاع يمدد حكما بواقع 14 يوم من اول يوم لتاريخ اعلان مجلس الوزراء لإعادة العمل لكافة القطاعات .

ولفت ابوعلي الى ان إقرار ضريبة المبيعات للفترة 2+3 /2020 بموجب قرار الدفاع يمدد حكما بواقع 30 يوم من اول يوم لتاريخ اعلان مجلس الوزراء لإعادة العمل لكافة القطاعات .

اما مدد الاعتراض، فستقوم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بإصدار قرار اداري باعتبار مدة العطلة خارج المهلة القانونية لتقديم الاعتراض وعدم احتسابها ضمن المدة القانونية، فضلا عن دراسة تمديد تأجيل ضريبة الدخل على الاستيراد 2% التي تنتهي بتاريخ 30/4/2020 .

كما ستقوم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بإصدار قرار اداري بالغرامة وضريبة الاقتطاعات والضريبة على الخدمات التي استحقت خلال فترة العطلة .

وحفز ابو علي جميع المستشارين على تشجيع عملائهم الذين يملكون ملاءة مالية ان يقوموا بدفع دفعاتهم الضريبية على الحساب ان امكن وفيما يختص بمهلة تقديم الاقرار الضريبي التي تنتهي بتاريخ 30/4/2020 افاد انه يجب انتظار قرار حكومي بذلك.

وعن مهلة تقديم البيانات المالية، فانه سيتم اصدار قرار اداري بالمدة المحددة لها وكذلك سيتم اصدار قرار اداري بمهلة تقديم المعلومات والرواتب .

ولفت ابو علي الى انه سيتم استحداث العديد من الخدمات الاخرى الالكترونية التي سوف تعمل على الحد من التعامل المباشر مع المفوضين والمكلفين .

فيما يخص كشف العملاء لمدققي الحسابات، افاد انها ستمدد وانه سيتم استحداث منصة او خانة على الموقع الالكتروني او ايميل محدد ليتمكن المدقق من تقديمه الكترونيا .

لقاء مقتوح مع عطوفة مدير عام دائرة ضريبة الدخل و المبيعات السيد "حسام أبوعلي"

تشرف "تجمُّع مستشاري الضرائب الأردنيين" أمس باستضافة عطوفة مدير عام دائرة ضريبة الدخل و المبيعات السيد "حسام أبوعلي" وذلك في لقاء مفتوح في تمام الساعة ال ٩ مساءً الموافق ١٧/٠٤/٢٠٢٠ عبر تطبيق Zoom Meeting رابط الخبر لوكالة عمون الاخبارية حصراً https://www.ammonnews.net/article/531258#.XpoRGaWfd-M.whatsapp رابط الفيديو جودة عالية https://youtu.be/uffoudEVMvI دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي Issa Al Hyari مروان عبدالعزيز عمرو معتصم حسن

Posted by ‎التجمع المهني للمحاسبين الأردنيين‎ on Friday, April 17, 2020








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :